المالكي يدعو العبادي لإعادة تشكيل الحكومة

المالكي يدعو العبادي لإعادة تشكيل الحكومة

المصدر: بغدادـ من أحمد الساعدي

دعا نائب الرئيس العراقي نوري المالكي، رئيس الوزراء حيدر العبادي، إلى إعادة تشكيل حكومته بعد حزمة الإصلاحات التي أصدرها الأحد الماضي وأقرها مجلس النواب، فيما حذر المتظاهرين في المحافظات الشيعية من نصب خيم الاعتصامات كما حدث في محافظة الأنبار العام الماضي.

وأبدى المالكي في مقابلة مع قناة ”العراقية“ الحكومية مساء الخميس، مخاوفه من تحول التظاهرات إلى اعتصامات شبيهة بما حصل في محافظة الأنبار سابقا.

وقال المالكي إن ”اعتصامات الأنبار في البداية كانت مطالبة بحقوق وبعد تحقيقها انكشفت الوجوه الحقيقية التي تقف خلف تلك الاعتصامات“، مضيفاً أن ”على المواطن المتظاهر الاستمرار في المطالبة بحقوقه لكن عليه عدم الانجرار خلف السياسات التي تهدف لإسقاط العملية السياسية وإدخال البلد في متاهة“.

وأشار رئيس الوزراء العراقي السابق إلى أنه ”بعد استحصال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على الصلاحيات المنضوية في قائمة الإصلاحات فينبغي عليه تغيير المدققين والمحققين في هيئة النزاهة“، مضيفاً أنه ”بعد منح السيد رئيس الوزراء هذه الصلاحيات والحرية، آمل منه أن يعيد تشكيل الحكومة ويختار وزراءه بنفسه حتى يتحمل مسؤولية الإخفاق“.

واعتبر المالكي الأنباء التي تتحدث عن محاولة هروبه إلى سوريا وتعرضه لمحاولة اغتيال في المنطقة الخضراء بأنها ”مجرد إشاعات الغاية منها إرباك الشارع واللعب في تفكيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة