المالكي يزور طهران الأسبوع المقبل

المالكي يزور طهران الأسبوع المقبل

المصدر: إرم- طهران

يتوجه رئيس الوزراء العراقي السابق، نوري المالكي، إلى إيران، الأحد المقبل، للمشاركة في الاجتماع الثامن للجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، الذي يعقد في طهران من 16 إلى 18 آب/ أغسطس الجاري.

وقال الكاتب والمحلل السياسي العراقي المقيم في طهران، زين العابدين الحيدري، إن ”المالكي سيصل إلى طهران الأحد المقبل للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية“.

وأضاف الحيدري في تصريح لوكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية أن ”المالكي سيجري لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين بينهم المرشد الأعلى للبلاد، علي خامنئي، وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني“.

وتأتي زيارة المالكي إلى طهران في ظل الأجواء السياسية الساخنة التي يمر بها العراق بسبب تصاعد الاحتجاجات الشعبية المطالبة بإقالته ومحاكمته، فيما قرر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الأحد الماضي، إلغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية والوزراء، كما أصدر أوامره للمالكي بإخلاء مقر إقامته في بغداد.

وحذر المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، العبادي، من محاولة تقديم المالكي إلى القضاء لمحاكمته بتهم تتعلق بفساد مالي خلال فترة توليه الحكم في العراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com