سياسي شيعي يتهم إيران بنهب العراق لتمويل ميليشياتها

سياسي شيعي يتهم إيران بنهب العراق لتمويل ميليشياتها

المصدر: بغداد - إرم

اتهم السياسي والنائب الشيعي السابق في البرلمان العراقي، رجل الدين إياد جمال الدين، إيران بسرقة أموال وخيرات العراق من أجل الصمود بوجه العقوبات الاقتصادية وتمويل ميليشياتها المتعددة ومن بينها حزب الله اللبناني.

وقال جمال الدين، وهو من المعارضين للأحزاب الإسلامية بالعراق، في تغريدات له عبر موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن أطفال العراق محرومون من خيرات بلدهم، وهناك نسبة مخصصة من نفط العراق “ كومشن“ لحزب الله اللبناني.

وأضاف السياسي الشيعي أن تمويل مليشيات إيران، من حزب الله اللبناني وغيره يتم عبر النفط العراقي، مشيراً إلى أنه لولا نهب عملاء إيران ميزانيات العراق وتهريبها إلى إيران، لما استطاعت إيران الصمود بوجه العقوبات الدولية.

وذكر إياد جمال الدين أن عملاء إيران ”الحاكمون في العراق“، على حد قوله، نهبوا أموال العراق منذ عام ٢٠٠٥م إلى اليوم وسربوها إلى خزائن إيران، مضيفاً أن عملاء إيران هم الذين يحكمون العراق بواسطة ميلشياتهم وكواتم الصوت والاغتيالات والابتزاز ونهب أموال العراق وتسريبها إلى إيران.

وكشف جمال الدين عن وصول نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي إلى طهران مع عدد من قيادات دولة القانون، وقال: ”لا أدري لماذا يعجب البعض من وصول المالكي أو عدم وصوله إلى طهران“.

وأضاف: ”المالكي والعبادي وأحزاب الإسلام السياسي الشيعي كلهم نصّبتهم إيران، المالكي ومجموعة من قيادات التحالف الشيعي يجرون نقاشات موسعة في طهران مع المسؤولين الإيرانيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com