فرق تفتيش بمطار بغداد لمنع سفر المسؤولين
فرق تفتيش بمطار بغداد لمنع سفر المسؤولينفرق تفتيش بمطار بغداد لمنع سفر المسؤولين

فرق تفتيش بمطار بغداد لمنع سفر المسؤولين

كشفت مصادر عراقية مطلعة تعمل في مطار العاصمة العراقية بغداد أن رئيس الوزراء حيدر العبادي كلف الفرقة الذهبية التابعة للجيش العراقي بالتواجد في مطار بغداد لتدقيق أسماء المسافرين لمنع مغادرة أي مسؤول عراقي متهم بقضايا فساد مالي.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم الإفصاح عن هويتها لـشبكة "إرم" الإخبارية، إن قوة كبيرة من جهاز مكافحة الإرهاب التابع للفرقة الذهبية تواجدت منذ مساء أمس الأربعاء في مطار بغداد الدولي لتدقيق أسماء المسافرين لمنع مغادرة أي مسؤول عراقي.

وأكدت المصادر أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي اشترطت عدم تحليق أي طائرة عراقية إلا بأمر منه بعد تدقيق الفرقة الذهبية أسماء المسافرين".

وكان العبادي أصدر الاثنين قراراً بمنع نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي من السفر وذلك بعد قرار من رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنع عدد من المسؤولين بعد ارتفاع التظاهرات الشعبية المطالبة بمحاسبة الفاسدين.

وذكر العقيد سعدون محمد الموسوي في تصريح لمراسل شبكة "إرم" الإخبارية، أن "العبادي قرر حظر السفر على مسؤولين بالدولة العراقية متهمين بالفساد، فيما اوعز بإغلاق المطارات أمام جميع المسؤولين".

وبحسب الموسوي، فإن العبادي أوعز بحظر سفر جوا وبرا للمسؤولين بالدولة العراقية لمن هم بدرجة مدير عام فما فوق، لحين الانتهاء من التحقيقات الخاصة بملفات فساد تم فتحها مؤخرا، مبيناً أن العبادي اوعز ايضا بتجميد حركة سبعة مسؤولين قال إنهم كبار بالسفر خارج البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com