بحاح: ثلاثة أرباع اليمن محررة
بحاح: ثلاثة أرباع اليمن محررةبحاح: ثلاثة أرباع اليمن محررة

بحاح: ثلاثة أرباع اليمن محررة

صنعاء - قال نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، إن ثلاثة أرباع اليمن محررة في الوقت الحالي، وأن ثلث أعضاء الحكومة متواجدون في الداخل حاليا، وسيبقى ذلك أقل تقدير لتواجدها حتى تسنح الظروف بعودة جميع أعضاء الحكومة.

وأكد بحاح في كلمة في اجتماع الدول السبعة عشر بمقر مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض، إن اليمن لن يكون بؤرة لأي جماعة ارهابية، وان ذلك مسؤلية مشتركة مع الجميع لضمان أمن وسلامة المنطقة بشكل عام.

وأشار الى أن حجم الدمار الذي شهدته عدن لايمكن أن يتصوره أحد فهو كارثي ويضع الحكومة أمام تحدي كبير لإستعادة الحياة فيها، غير أن ذلك سيكون ممكنا بتظافر جهود جميع الدول الشقيقة والصديقة.

وأضاف نائب رئيس الجمهورية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ" بأن تلك المناطق التي تم تحريرها وإستعادتها تضع من كان يقف خلف تدميرها وقتل الأبرياء فيها من مليشيات الحوثي وصالح في دائرة المحاكمة والمسألة القانونية،مشيراً انه يجب إتخاذ العقوبات اللازمة لمرتكبي تلك الجرائم العدوانية، غير أن أجندة المرحلة حاليا تستدعي العمل أولا على إستعادة الحياة فيها وتأمين الدواء والعيش لأبنائها، كما ستعمل الحكومة على استعادة عمل المدارس وانتظام العملية التعليمية بمخلتلف مستوياتها في اقرب وقت ممكن.

ميدانيا، تخوض المقاومة الشعبية معارك على مشارف مركز محافظة إب (وسط اليمن)، وتستكمل السيطرة على بقية أنحاء المحافظة، في حين صد مقاتلوها هجمات للحوثيين وحلفائهم في أرحب (شمال صنعاء)، وقتلوا منهم أكثر من أربعين بحسب قناة الجزيرة.

وسيطرت المقاومة الشعبية والقوات اليمنية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على قلعة الخضراء في منطقة السياني بمحافظة إب، بعدما كانت سيطرت على مدن وبلدات أخرى في المحافظة.

وبينما تفرض القوات الموالية لهادي حصارا على مدينة إب مركز المحافظة، قصفت قوات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح المتمركزة في جبل حراث، أحياء سكنية في الضواحي الشرقية لمدينة إب.

وكانت المقاومة والجيش الوطني سيطرا بالكامل على محافظات عدن ولحج والضالع وأبين(جنوبا)، وهما يتقدمان منذ أيام -بدعم من طيران التحالف العربي- في محافظات إب وذمار والبيضاء (وسط)، وكذلك في محافظة مأرب (شرق صنعاء).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com