لبنان.. أنصار عون يتظاهرون احتجاجا على ”تدهور الأوضاع“

لبنان.. أنصار عون يتظاهرون احتجاجا على ”تدهور الأوضاع“

بيروت- تظاهر أنصار ”التيار الوطني الحر“ الذي يترأسه النائب ميشال عون، اليوم الأربعاء، في ساحة الشهداء وسط بيروت للاحتجاج على ”تدهور الوضع في لبنان“.

وطالب المتظاهرون -الذين أتوا من عدد من المناطق اللبنانية حاملين أعلام التيار ولافتات حملت مطالبهم- بـ“الشركاة واستعادة الحقوق“، وذلك بمشاركة وزيري الخارجية والتربية اللذين ينتميان إلى التيار، جبران باسيل وإلياس بو صعب، إضافة إلى عدد من نواب التيار.

وقال باسيل في تصريح من ساحة الشهداء: ”لا يمكن لأحد أن يتخطى حقوقنا وخطواتنا التصعيدية مفتوحة“.

وأضاف أن ”نزول التيار الوطني الحر إلى الشارع هو للمطالبة بحقوق المسيحيين التي تهم كل اللبنانيين في شكل عام، لأن الماء والكهرباء والنفط والنفايات قضايا تهم كل اللبنانيين دون استثناء“.

من جهته، قال المنسق العام في ”التيار الوطني الحر“ بيار رفول، في تصريح له خلال التظاهرة، إنه ”بات هناك ”عصابة تحكم الدولة وهذا ليس مقبولاً وسيقوم الشعب اللبناني بإيقافه“.

بدوره، قال النائب إبراهيم كنعان، وهو أحد نواب التيار الوطني الحر: ”تحركنا صرخة وتأكيد أننا لن نسكت بعد اليوم على حقوقنا والقمع والتهميش“.

يذكر أن عون دعا أمس الثلاثاء أنصار التيار واللبنانيين الى التظاهر والنزول إلى الشارع، بسبب تدهور الوضع في لبنان وانهيار القوانين، قائلاً: ”نحلم بوطن فيه قانون، لا نفايات وسرقة وفساد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com