الأردن يضبط 3 متسللين أجانب حاولوا الدخول لدولة مجاورة

الأردن يضبط 3 متسللين أجانب حاولوا الدخول لدولة مجاورة

عمان- أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، أن قوات حرس الحدود ألقت منتصف الليلة الماضية، القبض على ثلاثة أشخاص، من جنسيات أجنبية حاولوا التسلل إلى دول مجاورة.

وصرح الناطق باسم الجيش الأردني العقيد ممدوح العامري، في بيان عسكري نشرته الوكالة الرسمية ”أنه بعد منتصف ليلة أمس ألقت قوات حرس الحدود القبض على ثلاثة أشخاص من جنسية غير عربية (لم يذكر هويتهم) أثناء محاولتهم التسلل إلى إحدى الدول المجاورة (لم يسمها)، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة“.

وحذر العامري في البيان ذاته ”أن قوات حرس الحدود ستضطر للتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل“.

ومنذ بدء الأزمة السورية في مارس/آذار 2011، تشهد الحدود بين البلدين عشرات محاولات التسلل، حيث أعلن الجانب الأردني عدة مرات عن إحباط عمليات من هذا القبيل.

وفي بيان منفصل، أعلن الجيش الأردني على موقعه الإلكتروني عن لقاء عسكري أردني أمريكي، جمع بين قائد الجيش الفريق أول الركن مشعل الزبن، مع قائد الحرس الوطني لولاية كولورادو الأمريكية اللواء، إدواردز والوفد المرافق له.

وأضاف البيان ”بحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين القوات المسلحة في البلدين، وأوجه التعاون والتنسيق بينهما“.

والأردن من ضمن خمس دول عربية تدعم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية لمحاربة ”داعش“ في العراق وسوريا.

ويعتبر الأردن الذي يزيد طول حدوده مع سوريا عن 375 كم، من أكثر الدول استقبالاً للاجئين السوريين الهاربين من الحرب، إذ يوجد فيه نحو مليون و390 ألف سوري، أكثر من نصفهم مسجلين بصفة ”لاجئين“ في سجلات مفوضية الأمم المتحدة للاجئين، في حين أن 750 ألف منهم دخلوا قبل الثورة، بحكم النسب والمصاهرة والتجارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com