العبادي يزور الأنبار ويتجول في شوارع الخالدية
العبادي يزور الأنبار ويتجول في شوارع الخالديةالعبادي يزور الأنبار ويتجول في شوارع الخالدية

العبادي يزور الأنبار ويتجول في شوارع الخالدية

الأنبار- زار رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الثلاثاء، قاعدة الحبانية في محافظة الأنبار (غرب) تزامنا مع تحقيق القوات الأمنية تقدما في المواجهات مع تنظيم داعش.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية، إبراهيم الفهداوي، في تصريح صحافي، إن "رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، وصل إلى قاعدة الحبانية العسكرية 30 كم شرق الرمادي، لتفقد القطعات الأمنية العراقية التي تخوض معارك عنيفة لتحرير محافظة الأنبار ضد تنظيم داعش، كما عقد اجتماعا مع القيادات الأمنية في الأنبار".

وأضاف الفهداوي أن "العبادي تجول عشية إنهاء الاجتماع في شوارع قضاء الخالدية شرق الرمادي بين المواطنين لسماع مطالبهم التي كانت من أبرزها إنهاء تحرير الرمادي وبقية مدن المحافظة لإعادة مزاولة حياتهم بطمأنينة".

من جانبه، قال عيد عماش، المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار، إن "القوات الأمنية تمكنت في عملياتها اليوم، من السيطرة على أكثر من 70% من مناطق قضاء الكرمة، (شرق الرمادي مركز الأنبار)"، مبينا أن "أبرز المناطق المحررة هي، الشيخ عامر، والرعود، والرشاد، والضابطية، والمشحنية، وناحية جزيرة الكرمة".

إلى ذلك قال الحشد الشعبي (ميليشيات موالية للحكومة) في بيان، إنه "تمت السيطرة على جسر الكرمة بعد معارك قتل فيها 28 إرهابياً، ودمرت خمس عجلات (سيارات) لهم".

كما أفاد رئيس مجلس قضاء الخالدية، علي داود، بأن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة، وبإسناد الحشد الشعبي من عشائر الأنبار، تقدمت بعملياتها العسكرية لتحرير مدينة الرمادي".

وتابع داود أن "القوات الأمنية تمكنت في المحور الشمالي لمدينة الرمادي، من قتل سبعة إرهابيين، والوصول إلى مشارف تقاطع الجرايشي، ومن الجهة الشرقية تمكنت قتل ثلاثة من داعش، وتدمير ثلاث آليات كانت تقوم بعمل سواتر ترابية".

ولفت إلى أن "الطيران الحربي العراقي، وطيران التحالف الدولي، تساند القوات الأمنية في عملياتها ضد تنظيم داعش في الأنبار".

وعلى الصعيد نفسه، قال رئيس اللجنة الأمنية لمحافظة ديالى صادق الحسيني، إن "القوات الأمنية قامت بفعاليات عسكرية في منطقة الفتحة وقضاء بيجي وقضاء الشرقاط (شمال محافظة صلاح الدين)".

وأضاف في تصريحات صحافية، أن "الطيران العراقي ساند القوات الأمنية في فعالياتها"، لافتا إلى أن "23 من داعش قتلوا خلال تلك الفعاليات".

وتشارك القوات الأمنية من محافظة ديالى في العمليات العسكرية الجارية في محافظة صلاح الدين ضد تنظيم داعش منذ آذار/مارس الماضي.

وفي محافظة نينوى (شمال)، قال رائد مزوري، الملازم في قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، ان "انفجارا وقع في مستودع للأسلحة في قرية العذبة (جنوب الموصل مركز المحافظة) الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش"، مبينا أن "الانفجار أدى الى مقتل 4 عناصر، وإصابة آخرين بجروح، كانوا في حراسة المخزن".

وأشار مزوري إلى أن "طيران التحالف الدولي، قصف مواقع للتنظيم في قرية وردك (جنوب شرق الموصل)"، إلا أنه لم يتم الحصول على إحصائية حول الخسائر في تلك المنطقة بعد".

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره أي من المصادر من مصدر مستقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com