لبنان وإسرائيل يعقدان اجتماعا برعاية أممية

لبنان وإسرائيل يعقدان اجتماعا برعاية أممية

بيروت- طالب لبنان اليوم الثلاثاء بوقف الخروقات الإسرائيلية على الفور، وذلك خلال اجتماع جمع وفدين من البلدين برعاية أممية.

وقال بيان صادر عن قيادة الجيش اللبناني إن ”اجتماعا ثلاثيا عقد اليوم الثلاثاء في رأس الناقورة (منطقة حدودية جنوب لبنان) برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، الجنرال لوتشيانو بورتولانو، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701، والحوادث الحاصلة في الفترة الأخيرة في قطاع جنوب الليطاني“.

وأضاف البيان أن ”الوفد اللبناني عرض ”الخروقات الجوية الإسرائيلية التي شهدت ارتفاعا ملحوظا هذه الفترة، والتي بلغت الحدود اللبنانية الشمالية والشرقية، وتأكدت من خلال سقوط طائرتي استطلاع في طرابلس ثم عرض الخروقات البرية والبحرية، وطالب بتوقيف جميع الخروقات فورا“.

وشدد الوفد اللبناني، بحسب البيان ”على ضرورة معالجة الحوادث الميدانية وإن كانت بسيطة لمنعها من التطور والتسبب بحوادث كبيرة، كما طالب بالإسراع في فتح الطريق بين الوزاني والعباسية، ووضع ترتيبات أمنية لبعض المناطق الحساسة على طول الخط الأزرق من دون التسبب بأي تغيير لهذا الخط“.

وأشار إلى أن ”الجنرال لوتشيانو بورتولانو شدد على ضرورة استخدام آلية التنسيق والارتباط مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وشجع الجانبين على التوصل إلى ترتيبات ميدانية لتحقيق خطوات عملية في تطبيق القرار 1701، وذلك حفاظا على الاستقرار في منطقة عمليات القوات الدولية وصولا إلى الخط الازرق، خاصة في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة ولا سيما في منطقة الجولان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com