مقاتلو المقاومة يقتحمون مدينة إب وسط اليمن
مقاتلو المقاومة يقتحمون مدينة إب وسط اليمنمقاتلو المقاومة يقتحمون مدينة إب وسط اليمن

مقاتلو المقاومة يقتحمون مدينة إب وسط اليمن

صنعاء - قال سكان إن مقاتلين اشتبكوا مع جماعة الحوثي اليمنية داخل مدينة إب اليوم الثلاثاء في أحدث توغل لهم في أراض يسيطر عليها الحوثيون منذ شهور.

وتقدم المقاتلون القبليون المحليون في المدينة التي تقع في وسط اليمن ويعيش فيها قرابة 200 ألف شخص من منطقتين ريفيتين تحيطان بها وأقاموا نقاط تفتيش على مداخلها. وذكر سكان عبر الهاتف أنهم سمعوا صوت إطلاق نار كثيف.

ويشهد اليمن حربا أهلية مستمرة منذ أكثر من أربعة أشهر إذ يقاتل أنصار حكومة تعمل من الخارج الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء وأجزاء كثيرة من شمال البلاد.

وتدخل تحالف عسكري خليجي في أواخر مارس آذار مع دخول الحوثيين المتحالفين مع إيران ميناء عدن الجنوبي وعزمهم فيما يبدو السيطرة على آخر معقل للمقاومة في وجه ما يصفونها بأنها ثورة على مسؤولين فاسدين.

ويحرص التحالف على التصدي لنفوذ إيران في شبه الجزيرة العربية.

وحققت الحكومة اليمنية التي تعمل من السعودية سلسلة انتصارات مهمة من خلال مقاتلين جنوبيين منذ انتزاع السيطرة على عدن الشهر الماضي بمساعدة غارات جوية مكثفة للتحالف العربي وشحنات أسلحة.

ووقعت اشتباكات عنيفة مع قوات الحوثي اليوم الثلاثاء في محافظتي البيضاء وشبوة بوسط اليمن حيث أصبح لمقاتلين محليين اليد العليا على ما يبدو بدعم القصف الجوي لطائرات التحالف.

وتعهد مسؤولون يمنيون يعملون من السعودية بالعودة تدريجيا إلى الأراضي اليمنية بدءا بعدن.

وناشد دبلوماسيون أجانب التوصل لحل سياسي للقتال الذي راح ضحيته أكثر من 4300 شخص وحذروا من أن الحرب تدمر البلد الفقير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com