ليبيا.. "المؤتمر الوطني العام" يؤكد مشاركته في حوار جنيف اليوم
ليبيا.. "المؤتمر الوطني العام" يؤكد مشاركته في حوار جنيف اليومليبيا.. "المؤتمر الوطني العام" يؤكد مشاركته في حوار جنيف اليوم

ليبيا.. "المؤتمر الوطني العام" يؤكد مشاركته في حوار جنيف اليوم

طرابلس الغرب - أكد أشرف الشح المستشار السياسي لوفد الحوار الممثل لـ"المؤتمر الوطني العام"، مشاركة المؤتمر بجولة الحوار الجديدة بين الفرقاء الليبيين والتي من المقرر أن تنطلق في جنيف السويسرية في وقت لاحق اليوم.

وفي تصريح لمراسل "الأناضول"، اليوم الثلاثاء، قال الشح "إن وفد الحوار الممثل للمؤتمر الوطني العام وصل صباح اليوم إلى جنيف بعد حصوله على موافقة رئاسة المؤتمر على المشاركة في الحوار فيها".

وأوضح المستشار أن رئاسة "المؤتمر الوطني العام" وردتها مراسلة من البعثة الأممية إلى ليبيا تعهدت فيها الأخيرة بالموافقة على إيجاد آلية لإدراج تعديلات المؤتمر الوطني على وثيقة الاتفاق السياسي وضمن بنودها.

وأضاف أن حضور وفد "المؤتمر" لجنيف هو لمناقشة تعديلاته وكيفية إدراجها ضمن بنود وثيقة الاتفاق السياسي وليس لذهابه علاقة بأمر التوقيع على الوثيقة.

وكان "المؤتمر الوطني العام" فوّض رئيسه نوري أبوسهمين، الاحد الماضي، للتواصل مع رئيس البعثة الأممية "برناردينو ليون" لابلاغه بتمسك "المؤتمر الوطني العام" بضرورة إدراج تعديلاته على مسودة الاتفاق ضمن بنودها الاساسية، وعدم إدراجها ضمن ملاحق الاتفاق، إضافة لطلب المؤتمر ضمانات دولية تضمن تطبيق الاتفاق السياسي من قبل كافة الأطراف المشاركة في الحوار.

ووقعت أطراف ليبية من بينها مجلس النواب في طبرق، وعمداء مجالس بلدية، أبرزهم المجلس البلدي في مصراته، بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية نهاية يونيو/ حزيران الماضي، غير أن المؤتمر الوطني العام في طرابلس، اعترض على مضمونها وعرض تعديلات عليها، الأمر الذي أدى لتأجيل استئناف جلسات الحوار.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء(شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com