السيستاني ينفي وجود ممثل له في لجنة الإصلاحات الحكومية
السيستاني ينفي وجود ممثل له في لجنة الإصلاحات الحكوميةالسيستاني ينفي وجود ممثل له في لجنة الإصلاحات الحكومية

السيستاني ينفي وجود ممثل له في لجنة الإصلاحات الحكومية

نفى مكتب المرجع الديني الشيعي البارز في النجف علي السيستاني، الاثنين، ما أوردته بعض وسائل الإعلام المحلية العراقية عن وجود ممثل للمرجع السيستاني في لجنة وضع حزمة الاصلاحات او علم بأي لجنة حزمة الاصلاحات الحكومية.

وذكر الموقع الرسمي للمرجع السيستاني، إن "مصدراً مطلعاً في مكتب السيد السيستاني في النجف الاشرف علق على ما اوردته بعض الصحف المحلية، اليوم، على لسان الوزير السابق جاسم محمد جعفر من (ان هناك اتصالات جرت بين رئيس مجلس الوزراء ومكتب المرجعية الدينية في النجف صباح الجمعة الماضية وقد تم الاتفاق خلالها على تشكيل لجنة مصغرة تضم خبراء من مكتب العبادي وممثل عن المرجعية لوضع حزمة من الاصلاحات)"، مبيناً أن "المصدر ينفي نفياً قاطعاً ان يكون لمكتب السيد السيستاني علم بأي لجنة لوضع حزمة الاصلاحات الحكومية فضلاً عن ان يكون له ممثل فيها".

ونقل الموقع عن المصدر قوله إن “موقف المرجعية الدينية العليا هو ما ورد في خطبة الجمعة على لسان ممثلها السيد احمد الصافي من ضرورة الاسراع بخطوات جادة لمكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأما وضع تفاصيل الاجراءات اللازمة بهذا الصدد فهو من مهام رئيس مجلس الوزراء وسائر المسؤولين في الدولة".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، أول أمس الأحد، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصاً فورياً بإعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

وشملت ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمتقاعدين منهم، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة "من اين لك هذا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com