البرلمان الليبي يحدد آلية اختيار مرشحي رئاسة التوافق

البرلمان الليبي يحدد آلية اختيار مرشحي رئاسة التوافق

المصدر: طرابلس ـ شبكة إرم الإخبارية

صوت البرلمان الليبي المعترف به دولياً، على تحديد آلية اختيار رئاسة حكومة التوافق الوطني، استعداداً لبحث المشاركين في الحوار السياسي، تقديم أسماء هيئة الرئاسة المقترحة.

وقال محمد عبد الله، النائب في البرلمان الليبي في حديثه مع شبكة ”إرم“ الإخبارية عبر الهاتف من طبرق، إن ”جلسة البرلمان المسائية جرت بحضور 116 نائباً، خلصت إلى تحديد اثنين من آليات اختيار رئاسة حكومة التوافق، الأول يتم اختيار مرشحان اثنان لتولي رئاسة الحكومة ونائبه، أما المقترح الثاني، فينص على تقديم 6 أسماء، مرشحين لكل إقليم (برقة – طرابلس – فزان)“.

وأشار عبد الله، إلى أن ”المقترح الأول بإرسال اسمين اثنين فقط، هو الأقرب لنيل ثقة النواب، وهو الذي سيتم اعتماده بشكل رسمي والتصويت عليه.

مرشحون بارزون

من جهته، كشف النائب عيسى العريبي، في تصريح نشرته (بوابة الوسط اخبارية)، عن تداول 5 شخصيات لتولي رئاسة حكومة التوافق الوطني. مؤكدا أن الأسماء الأكثر تداولاً فيما يتعلق بالترشيحات، جاءت على النحو التالي ”الشيباني أبوهمود سفير ليبيا في فرنسا، وعلي زيدان رئيس الوزراء السابق، وعارف النايض سفير ليبيا لدى الإمارات، والنائب أبوبكر بعيرة ، ووزير التعليم فتحي المجبري“ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة