نائب رئيس الوزراء العراقي يقدم استقالته
نائب رئيس الوزراء العراقي يقدم استقالتهنائب رئيس الوزراء العراقي يقدم استقالته

نائب رئيس الوزراء العراقي يقدم استقالته

قدم نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الطاقة، القيادي في التيار الصدري بهاء الأعرجي، استقالته من منصبه على خلفية مطالبة المتظاهرين بتهم تتعلق بفساد مالي.

وذكر الأعرجي، في بيان مقتضب لمكتبه الإعلامي ورد شبكة "إرم" الإخبارية نسخة منه، أنه "قدم استقالته امتثالاً لقرار السيد مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري".

وكان المكتب الخاص للزعيم مقتدى الصدر، أمر اليوم الاثنين، بهاء الاعرجي بتقديم استقالته من منصبه "فوراً"، فيما قرر منع سفره إلى الخارج لحين اكمال الاجراءات القضائية.

وقال المكتب في بيان نشره موقعه الالكتروني، إنه "حسب توجيهات السيد مقتدى الصدر ونظراً لمقتضيات المصلحة الوطنية العليا، التي يفرضها الراهن الذي يمر به بلدنا، فإن على نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة بهاء الاعرجي تقديم استقالته من منصبه فوراً". مضيفا أنه "يمنع الاعرجي من السفر خارج العراق في الوقت الحاضر لحين اكمال الاجراءات القانونية والقضائية المتعلقة به".

وكان الاعرجي أعلن أمس الاحد، أنه ذهب الى الادعاء العام وهيئة النزاهة وطلب التحقيق في تهم عديدة وجهت ضده، فيما خاطب العراقيين قائلاً "أمانتكم ردت إليكم وسأبقى خادماً لأهلي وناسي".

يذكر أن المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار البيرقدار أكد، صباح أمس الأحد أن الادعاء العام أوعز بالتحقيق في التهم المنسوبة إلى نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com