تأجيل محاكمة مرسي إلى 16 أغسطس الحالي

تأجيل محاكمة مرسي إلى 16 أغسطس الحالي

القاهرة ـ قررت محكمة مصرية اليوم الاثنين، تأجيل محاكمة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ“التخابر مع قطر“، إلى جلسة 16 أغسطس/آب الجاري.

ونقلت وكالة الأناضول، عن مصدر قضائي قوله، إن محكمة جنايات القاهرة، أجلت نظر القضية المعروفة بـ“التخابر مع قطر“، المتهم فيها مرسي وآخرين، لجلسة 16 أغسطس/آب الجاري لاستكمال سماع شهود الإثبات“، مضيفا أن النيابة أسندت إلى المتهمين، تهم ”ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية“، وهو ما ينفيه المتهمون وهيئات دفاعهم.

ويحاكم في قضية ”التخابر مع قطر“، إلى جانب مرسي 10 متهمين، على رأسهم أحمد عبد العاطي، مدير مكتب مرسي، وأمين الصيرفي، سكرتير سابق برئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي، منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان، مدير إنتاج بقناة ”مصر 25“ (تابعة لجماعة الإخوان تم إغلاقها)، وآخرون.

ويواجه مرسي، في هذه القضية اتهامات بـ ”استغلال منصبه، واختلاس أسرار الأمن القومي المصري“.

ويحاكم مرسي في 6 قضايا، بحسب مصدر قانوني بهيئة الدفاع عنه، هي ”التخابر الكبرى“(حصل على حكم أولي بالسجن 25 عاما)، وأحداث الاتحادية (حصل على حكم أولي بالسجن 20 عاما)، و“وادي النطرون“ (حصل على حكم أولي بالإعدام) بجانب اتهامه في قضية ”إهانة القضاء“ و“التخابر مع قطر“، و“أحداث فض اعتصام رابعة العدوية“(شرقي القاهرة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة