الجيش السوري وحزب الله يتقدمان على جبهتي الزبداني وداريا‎

الجيش السوري وحزب الله يتقدمان على جبهتي الزبداني وداريا‎

المصدر: دمشق - إرم

تقدم الجيش السوري مدعوماً بوحدات من حزب الله اللبناني، الأحد، غرب مدينة الزبداني والسيطرة على حي ”الزهرة“، بعد سيطرتهم على دوار المحطة أمس، في وقت حققت فيه القوات النظامية تقدماً في محور ساحة شريدا في داريا بعد استعادة عدد من الأبنية المهمة.

وأفادت مصادر عسكرية أن الجيش وحزب الله سيطرا على دوار الكورنيش بعد السيطرة الكاملة على حي مسجد بردى جنوب غربي الزبداني.

وأكد ناشطون إعلاميون في دمشق، أن قوات الجيش السوري تقدمت صباح، الأحد، باتجاه محور ساحة شريدا في داريا بعد استعادة عدد من الأبنية المهمة.

واندلعت الاشتباكات في داريا بالغوطة الغربية والمحاصرة منذ أكثر من عامين، مع إعلان كتائب من المعارضة السورية المسلحة قبل أيام ما يسمى معركة ”لهيب داريا“ بهدف تخفيف الضغط على مقاتلي المعارضة في الزبداني.

وفي التطورات الميدانية على جبهة حي جوبر الدمشقي، صدّ مقاتلو المعارضة فجر اليوم الأحد هجوماً جديداً لقوات النظام على الحي الواقع شرقي العاصمة دمشق.

وأفاد ناشطون أن معارك طاحنة اندلعت إثر محاولة القوات النظامية مدعومة بميليشيا لواء أبو الفضل العباس العراقية الشيعية، الهجوم على حي جوبر تحت غطاء ناري كثيف من الأسلحة الثقيلة والطيران الحربي تمكن خلالها مقاتلو المعارضة من التصدي لهم وقتل أكثر من تسعة عناصر وجرح العشرات.

وفي تطور آخر، شهد ﻣﺨﻴم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، الواقع جنوبي العاصمة دمشق، اشتباكات عنيفة خلال ساعات الليل بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام المدعومة بعناصر من قوات القيادة العامة بزعامة أحمد جبريل.

وأفاد ناشطون أن الاشتباكات تركزت بالقرب من مبنى البلدية بشارع فلسطين، ومن مبنى ثانوية اليرموك للبنات في شار الشهيد جلال كعوش.

وفي حلب شمال سوريا، سيطر الجيش السوري على أجزاء جديدة في حي سليمان الحلبي، فيما قتل وجرح عدد من مقاتلي المعارضة إثر استهداف الجيش لتجمعاتهم في قرية الفورو وأطراف قرية البحصة في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com