المقاومة اليمنية تحرر الضالع.. وتتقدم في جبهات إب وأبين
المقاومة اليمنية تحرر الضالع.. وتتقدم في جبهات إب وأبينالمقاومة اليمنية تحرر الضالع.. وتتقدم في جبهات إب وأبين

المقاومة اليمنية تحرر الضالع.. وتتقدم في جبهات إب وأبين

شهدت اليمن خلال 24 ساعة الماضية، تطورات مثيرة على المستوى العسكري والتقدم الملحوظ للمقاومة الشعبية في معظم مناطق البلاد، تمكن رجال المقاومة الشعبية في "النقطة الرابعة وحي الجمهوري وشارع الأربعين" من صد محاولات هجوم واختراق حوثي لمواقع المقاومة، سقط خلالها العديد من القتلى والجرحى من المليشيا والتي أجبرتهم على التراجع.

وسقط نحو 23 قتيلا بينما جرح 38 آخرون من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات اليوم في كل من "صبر ومنطقة عقاقة" الكائنة خلف جامعة تعز، بحسب مصادر محلية.

وتمكنت المقاومة الشعبية في قرية حطاب بصبر، من صد هجوم عنيف شنته المليشيا بمختلف أنواع الأسلحة، كما تمكن مسلحو المقاومة من قتل 9 وجرح 15 آخرين من مليشيات الحوثي، فيما استشهد 2 وجرح 10 من عناصر المقاومة .

إلى ذلك أكدت مصادر يمنية محلية، مصرع القيادي في مليشيات الحوثي وصالح "احمد عبد الجليل الرميمة"، الذي يلقب بأحمد جليل على أيدي رجال المقاومة الشعبية بمديرية مشرعة وحدنان.

يذكر أن الرميمة، شارك بالقصف على بيوت المواطنين في المديرية بمدافع الهاون ومضادات الطيران وقتل المدنيين وهدم منازلهم في المنطقة.

وقامت مليشيات الحوثي وصالح المتمركزة في مقر اللواء 35 بالقصف على منطقة عقاقة، بأكثر من 20 قذيفة دبابة أدت الى استشهاد 4 وجرح 6 مدنيين بترت أرجل بعضهم. كما استشهاد 2 من المقاومة الشعبية وجرح 19 آخرون في مواجهات مع مليشيا الحوثي وصالح، في الوقت الذي استشهد فيه 8 وجرح 17 آخرين من المدنيين نتيجة لقصف المليشيا العشوائي على أحياء المدينة.

 تحرير الضالع

وفي الضالع، دحرت المقاومة ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع من معسكر الصدرين، وتمكنت من تطهير موقع الجميمة المطل على مديرية قعطبة والحصين، وأعلنت سيطرتها الكاملة على المحافظة.

وسيطرت المقاومة الشعبية، كذلك على مبنى الأمن المركزي وايضا مبنى محافظة الضالع وموقع اللكمة الحمراء، دحرت الحوثيين من جميع التباب والجبال المحيطة بقعطبة، وتحاصر الميليشيا في موقع العللة.

وأكد شهود عيان، فرار مجاميع حوثية من جبهات القتال، فيما تمكنت المقاومة من أسر العشرات وغنمت العديد من الآليات والمعدات العسكرية.

وأسفرت هذه التطورات، عن مصرع أكثر من 45 حوثياً على أيدي رجال المقاومة وجرح العشرات، فيما استشهد من المقاومة ما يقارب 15 شهيدا.

تقدم في إب

وفي محافظة إب، أعلنت المقاومة سيطرتها على جميع مداخل ومرتفعات مديرية الرضمة، وتقول إنها ستكون تحت سيطرتها بشكل كامل خلال ساعات.

وقتل 7 من مليشيات الحوثي بينهم قياديان كبيران وتدمير طقم والاستيلاء على طقمين وأسر 16 آخرين، فضلا عن سقوط أكثر من 10 جرحى، في مواجهات بين لمقاومة الشعبية بمديرية حزم العدين مع مليشيا الحوثي وصالح.

وفي مديرية حزم العدين، أعلنت المقاومة الشعبية سيطرتها الكاملة على المديرية وتطهيرها من مليشيا الحوثي وقوات صالح.

 تطورات في صنعاء وأبين

وفي العاصمة صنعاء، مقتل 12 حوثياً وتم أسر 4 آخرين في اشتباكات عنيفة مع المقاومة الشعبية بقرية الجنادبة بمديرية أرحب.

أما في محافظة أبين، فقد هاجم رجال المقاومة مواقع الحوثيين في مدينة زنجبار، فيما استهدفت طائرات الأباتشي التابعات لقوات التحالف العربي مقراتهم وأماكن تواجدهم داخل المدينة.

وأعلن عن مقتل 10 من عناصر المقاومة، بينهم رئيس دائرة الانتخابات للتجمع اليمني للإصلاح في اشتباكات عنيفة مع الحوثيين في طريق العلم زنجبار بمحافظة أبين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com