أخبار

إسرائيل تهنئ السيسي رسميا
تاريخ النشر: 06 يونيو 2014 17:28 GMT
تاريخ التحديث: 06 يونيو 2014 17:28 GMT

إسرائيل تهنئ السيسي رسميا

رئيس مصر المنتخب يتلقى اتصالين هاتفيين من بيريز ونتنياهو اللذين هنآه بالفوز في الانتخابات الرئاسية معلنين استعداد إسرائيل للتعاون مع مصر في مختلف المجالات.

+A -A
المصدر: القاهرة- (خاص) من إيمان عادل ومروان أبو زيد وأحمد الساعدي

تلقى رئيس مصر المنتخب، المشير عبد الفتاح السيسي، اتصالين هاتفيين اليوم الجمعة، من الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، هنآه خلالها بالفوز في الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت صفحة حملة السيسي على ”فيس بوك“ أن المسؤولين الإسرائيليين، أكدا خلال الاتصال أن السيسي حقق فوزا كاسحا في الانتخابات التي جرت وسط أجواء ديمقراطية شفافة، معلنين استعداد إسرائيل الكامل للتعاون مع مصر في مختلف المجالات.

وتمنى المسؤولان الإسرائيليان لمصر والمصريين، المزيد من التقدم والرفاهية خلال الفترة المقبلة، في ظل قناعتهما التامة بأن الرئيس الجديد سيقود بلاده إلى المكانة والموقع الذي تستحقه بين دول العالم، انطلاقا من خلفيته كجندي مقاتل وقائد عظيم يقدر المسؤولية ويسعى لخدمة وطنه.

من جانبه أعرب السيسي عن تقديره لحرصهما على التواصل معه، وتهنئته بالفوز، مؤكدا التزام مصر بتعهداتها الدولية ومعاهدة السلام، التي تعتبر استحقاقا مهما يمكن البناء عليه وتطويره بما يخدم مصالح البلدين.

وأوضح السيسي أن المرحلة الراهنة تمثل فرصة حقيقية لإيجاد مناخ ملائم لحل القضية الفلسطينية، والحرص على نشر السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، حتى تنعم شعوب المنطقة بحياة أفضل خلال الفترة المقبلة.

وذكر موقع القناة السابعة الإسرائيلية اليوم الجمعة، أن الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز، ورئيس وزرائه بنيامين نتنياهو، أكدا خلال اتصالهما بالسيسي على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين البلدين وضرورة الحفاظ على اتفاقية السلام، مبدين استعدادهما لمساعدة مصر والتعاون معها في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية لتجاوز الأزمة.

ولفتت القناة، أن بيريز تمنى لنظيره المصري أن يقود مصر إلى المكانة التي تستحقها بين دول العالم، واصفاً السيسي بأنه ”قائد عظيم يقدر المسؤولية لخدمة شعبه“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك