مصر.. تأجيل محاكمة 371 من أنصار مرسي إلى أكتوبر
مصر.. تأجيل محاكمة 371 من أنصار مرسي إلى أكتوبرمصر.. تأجيل محاكمة 371 من أنصار مرسي إلى أكتوبر

مصر.. تأجيل محاكمة 371 من أنصار مرسي إلى أكتوبر

القاهرة - قررت محكمة مصرية، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 371 من أنصار محمد مرسي، من بينهم نائب المرشد محمود عزت، إلى جلستي 11و12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والإفراج عن 11 متهمًا آخرين لدواع صحية.

وقال مصدر قضائي للأناضول، إن محكمة جنايات المنيا (جنوب) قررت تأجيل محاكمة 354 من أنصار محمد مرسي، في قضية اقتحام قسم شرطة العدوة (بمحافظة المنيا) إلى جلسة 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لاستكمال مرافعة الدفاع، واستدعاء أخصائي نفسي.

وأضاف المصدر أن المحكمة "أفرجت عن 11 متهمًا في نفس القضية بسبب ظروفهم الصحية".

وفي نفس السياق، قال مصدر قضائي للأناضول إن محكمة جنايات المنيا، قررت تأجيل محاكمة محمود عزت (نائب مرشد الإخوان المسلمين) و16 آخرين لجلسة 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، في القضية المتهمين فيها بمحاولة قلب نظام الحكم.

وكانت النيابة العامة قد أحالت نائب مرشد إخوان مصر، و16 آخرين، من بينهم 5 من قيادات الإخوان بمحافظة المنيا إلى الجنايات، بتهمة "تكوين خلية إرهابية بهدف قلب نظام الحكم وحيازة خرائط ومطبوعات، تهدف إلى تدمير الاقتصاد المصري".

ومنذ أطاح قادة الجيش بمرسي يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات الحالية قيادات الجماعة وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب"، فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره "انقلابا عسكريا" على مرسي.

ومنذ حينها، صدرت أحكام إعدام غير نهائية بحق 479 شخصا كانوا ضمن 1480 إحالة إلى المفتي، وصدرت بعد استطلاع رأيه، بينما تمت تبرئة أو تخفيف العقوبات إلى السجن لفترات متفاوتة بحق باقي الأشخاص، في الوقت الذي تم تنفيذ أحكام إعدام بحق 7 آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com