الغنوشي بعد لقائه الصيد: نحن ضد الإقصاء السياسي
الغنوشي بعد لقائه الصيد: نحن ضد الإقصاء السياسيالغنوشي بعد لقائه الصيد: نحن ضد الإقصاء السياسي

الغنوشي بعد لقائه الصيد: نحن ضد الإقصاء السياسي

التقى مساء أمس، الجمعة، في المقر المركزي لحركة النهضة، رئيس الحكومة الحبيب الصيد بعدد من قيادات حركة النهضة يتقدمهم الشيخ راشد الغنوشي.

وبحسب بيان حركة النهضة، فقد تناول اللقاء "تبادلا لوجهات النظر حول الوضع العام في تونس وأهم التحديات التي تواجهها بلادنا والاستعدادات المطلوبة لإنجاح العودة السياسية والمدرسية والاجتماعية وتكاتف الجهود لكسب الحرب ضد الإرهاب وتحقيق الانتقال الاقتصادي.".

وأوضح رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، عقب اللقاء، في تصريح إعلامي، أنه كان "في إطار التشاور مع أحزاب الائتلاف الحاكم وتناول قضايا الساعة وأساساً قضية الإرهاب."، مضيفاً أن الإرهاب هو "القضية الأساسية".

وأشار الغنوشي إلى أنه تمّ التشاور "حول كيفية مساندة وتوسيع وتعميق الحرب التي تخوضها تونس على الإرهاب، وذلك على مختلف المستويات.".

وأفاد رئيس حركة النهضة، أنه "إلى جانب الإرهاب، فقد تمّ بحث قضية أساسية ثانية وهي الموضوع الاجتماعي حيث تمّ تطرقنا إلى مقاومة الفقر ورفع مستوى الخدمات."، مبيناً أنه "نقل إلى رئيس الحكومة وضعية عديد مناطق البلاد التي قطع عنها الماء خلال هذا الصيف وتردّي مستوى الخدمات في أكثر من منطقة، برغم حرارة الصيف.".

وخلال اللقاء الذي جمع قادة حركة النهضة برئيس الحكومة الحبيب الصيد، تم التأكيد، وفق راشد الغنوشي، على" دعم حركة النهضة لسياسة الحكومة في الرفع من مستوى الأداء التربوي ودعوة وزير التربية إلى إصلاح المدارس ومساهمة مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في ذلك، وعزم الحركة التفاعل الإيجابي مع هذا المسعى الذي يعمل لما فيه خير مستقبل أبنائنا.".

وبيّن الشيخ راشد الغنوشي أنهم تعرّضوا خلال اللقاء إلى "الملف الاجتماعي، وإلى العلاقة بين القوى الاقتصادية الفاعلة والمقصود بها رجال الأعمال ومشروع المصالحة، ومن جهة أخرى العلاقة بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل( أكبر نقابة عمالية)."، مشيراً إلى أنّ حركة النهضة "أكدت على أهمية التهدئة الاجتماعية وترسيخ الحوار بين الحكومة والاتحاد.".

أما بخصوص، موضوع التعيينات، الذي يثير جدلاً واسعاً بين الأحزاب، وكيفية تقاسم المناصب السياسية في الدولة، بين أحزاب الائتلاف الحاكم، أوضح الغنوشي أنّ "هذه المسألة وإن لم تكن أساسية، فقد تمّ التطرق إليها."، مبيّناً أنّ حركته "جدّدت تأكيدها على موقفها الذي لا يرفض أيّ تعيين يستند إلى الكفاءة والنزاهة، ولكنها ترفض سياسة الإقصاء على أساس سياسي.".

وأكد الغنوشي أنّ حركته "لم تقدّم أيّ مقترحات لرئيس الحكومة بخصوص مرشحيها لمنصب محافظين ومعتمدين."، مشيراً إلى أنها "ستقدم مقترحاتها ويبقى لرئيس الحكومة القرار الأخير والاختيار على أساس النزاهة والكفاءة.".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com