سوريا.. المعارضة تتصدى لمحاولة تسلل قوات النظام إلى داريا
سوريا.. المعارضة تتصدى لمحاولة تسلل قوات النظام إلى دارياسوريا.. المعارضة تتصدى لمحاولة تسلل قوات النظام إلى داريا

سوريا.. المعارضة تتصدى لمحاولة تسلل قوات النظام إلى داريا

دمشق- تصدت فصائل المعارضة المسلحة في داريا في غوطة دمشق الغربية، اليوم السبت، لمحاولة تسلل قوات النظام، من مطار المزة العسكري، باتجاه المستشفى الوطني، شمال المدينة.

يأتي ذلك بعد سيطرة الفصائل على مناطق محيطة بالمطار، أبرزها حي الجمعيات، إثر اشتباكات عنيفة بين الجانبين، استمرت أربعة أيام، ضمن معركة "لهيب داريا"، بحسب تسمية المعارضة لها.

وأفاد مسؤول المكتب الإعلامي للمعارضة في داريا، حسام الأحمد، في تصريح صحافي، بأن "النظام خسر نحو خمسة من جنوده خلال محاولة التسلل باتجاه المستشفى المطل على المطار"، لافتاً أن "هناك ثلاث جثث ما زالت في منطقة الاشتباكات لم يتمكن النظام من سحبها".

وأشار الأحمد إلى أن "قوات النظام قصفت ليلة أمس، الأجزاء الشمالية من المدينة بعدد من البراميل المتفجرة، أسفرت عن دمار كبير في مبان فيها".

وأكد أن "فتح جبهة داريا خفف الضغط على مدينة الزبداني غرب دمشق، المحاصرة من قبل حزب الله اللبناني والنظام، حيث اضطر الأخير إلى سحب عدد كبير من قواته وآلياته باتجاه داريا".

وتمتلك داريا موقعا أمنيا حساسا، لوقوعها على حدود مطار المزة العسكري، ومقر المخابرات الجوية الواقع ضمن المطار، كما أنها تقع بين مساكن عدة لعناصر وقيادات الحرس الجمهوري، وقريبة من منطقة السومرية التي تعد معقلا لقوات النظام.

ويوجد في محيط داريا مقرات للفرقة الرابعة التابعة للحرس الجمهوري، وسرايا الصراع (الحرس الجمهوري سابقا) كما يفصلها مسافة قريبة عما يسمى "المربع الأمني" في منطقة كفر سوسة، الذي يضم مقرات قيادات معظم الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، إضافة إلى قربها من قصر "الشعب" الرئاسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com