الحوثيون يتكبدون خسائر في تعز والمقاومة تستعد لاقتحام أبين
الحوثيون يتكبدون خسائر في تعز والمقاومة تستعد لاقتحام أبينالحوثيون يتكبدون خسائر في تعز والمقاومة تستعد لاقتحام أبين

الحوثيون يتكبدون خسائر في تعز والمقاومة تستعد لاقتحام أبين

تعز ـ كشفت مصادر محلية يمنية، عن مقتل 15 مسلحاً من مليشيات الحوثي وقوات صالح في مواجهات مع المقاومة الشعبية، وكمائن مسلحة، في عدد من جبهات القتال في مدينة تعز وسط البلاد، في وقت تستعد فيه القوات الشرعية والمقاومة الشعبية لاستعادة مدينتين استراتيجيتن في محافظة أبين.

وقالت المصادر، إن مدنياً قتل وأصيب ثلاثة عشر آخرون بينهم طفلان، في قصف للحوثيين وقوات صالح، استهدفت الأحياء السكنية في تعز.

وأكدت مصادر عسكرية يمنية، أن سبعة عشر مديناً قتلوا وأصيب العشرات، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء انفجار ألغام زرعها الحوثيون، أثناء انسحابهم من محافظة لحج جنوبي البلاد، موضحة أن غالبية المدنيين أصيبوا، أثناء عودتهم إلى منازلهم، خصوصا في مدينة الحوطة مركز المحافظة. 

وتأتي عملية انسحاب المليشيات الحوثية وقوات صالح، بالتزامن مع تقدم القوات الموالية للشرعية، وسيطرتهم على مناطق واسعة من محافظة لحج.

حشد لتحرير أبين

إلى ذلك، أعلنت مصادر أمنية يمنية أمس الجمعة، وصول أرتال عسكرية إلى مدينتي زنجبار وجعار في محافظة أبين بجنوب اليمن، في إطار عملية لتحرير المنطقة من ميليشيات الحوثي وصالح.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن المصادر قولها، إن الأرتال العسكرية وصلت إلى جعار، في حين احتشدت قوات من الجيش والمقاومة الشعبية جنوب مدينة زنجبار، استعدادا لاقتحام معسكر 15 مشاة. مؤكدة أن الأرتال العسكرية التي وصلت إلى جعار تضم مدرعات ودبابات وآليات عسكرية، وتهدف إلى تحرير محافظة أبين من الميليشيات المتمردة التي تتعرض منذ يوليو الماضي لهزائم متتالية.

وبعد تحرير محافظة عدن ودحر الميليشيات المتمردة من قاعدة العند في لحج، استمرت القوات الموالية للشرعية بالزحف إلى مناطق سيطرة المتمردين، بدعم من المقاومة وتحت غطاء جوي من التحالف العربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com