مقتل 67 من داعش شمال وغرب العراق
مقتل 67 من داعش شمال وغرب العراقمقتل 67 من داعش شمال وغرب العراق

مقتل 67 من داعش شمال وغرب العراق

بغداد- قتل 67 عنصرا من تنظيم داعش،  الجمعة، في قصف ومواجهات شمال وغرب العراق، فيما قتل 3 مدنيين في قصف طيران الجيش العراقي لمدينة الرطبة غرب البلاد، الخاضعة لسيطرة داعش بالبراميل المتفجرة.

وقال المقدم قاسم العبيدي، مدير شرطة ناحية البغدادي، إن "طيران التحالف الدولي قصف رتلا لمركبات تنظيم داعش في منطقة (الكصريات) غرب ناحية البغدادي (90كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن تدمير 11 مركبة، وقتل 39 عنصرا من التنظيم".

من جانبه، قال النقيب في قوات البيشمركة شيرزاد زاخولي، إن "قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) تمكنت من صد هجوم شنه عناصر داعش على مواقعها في قضاء سنجار (120 كم غرب الموصل مركز محافظة نينوى)، وقتل 13 عنصرا من التنظيم".

وأضاف زاخولي أن "طيران التحالف الدولي ساند قوات البيشمركة خلال المواجهات"، لافتا إلى "مقتل 15 عنصرا للتنظيم في قصف لطيران التحالف مواقع للتنظيم في قضاء البعاج (جنوب سنجار)".

وعل صعيد آخر قال حميد الدليمي، وهو أحد أهالي مدينة الرطبة، إن "طائرات الجيش حلقت اليوم، بمستوى منخفض وقامت بإسقاط برميل متفجر على منزلين في منطقة الحي العسكري وسط المدينة التي تبعد 310 كم غرب الرمادي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، من بينهم امرأة، وطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات، فضلا عن إصابة 4 آخرين بينهم امرأة وطفلة وشاب".

وبالرغم من خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين(شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com