قلق أممي إزاء فراغ منصب رئاسة لبنان

قلق أممي إزاء فراغ منصب رئاسة لبنان

المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاج تدعو جميع الأطراف إلى إظهار الإلحاح والمرونة من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد.

بيروت– دعت المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان سيجريد كاج اليوم الجمعة جميع الأطراف إلى إظهار الإلحاح والمرونة من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد.

وأعربت كاج عن مشاركتها ”رئيس الوزراء (تمام سلام) قلقه من أن الفراغ الذي طال في رئاسة الجمهورية يقوض قدرة لبنان على مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه البلاد“.

واكدت كاج لرئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام دعم الأمم المتحدة لجهوده في الحفاظ على وحدة وفاعلية الحكومة اللبنانية .

وقالت كاج بعد لقائها سلام ”عقدت اليوم لقاء مثمراً وإيجابياً مع دولة رئيس مجلس الوزراء تمام سلام.

وأعربت عن دعم الأمم المتحدة لقيادته وجهوده للحفاظ على وحدة وفاعلية الحكومة التي تسعى إلى حل القضايا الرئيسية لمصلحة جميع اللبنانيين“.

وأضافت ”تناول البحث آخر التحديات التي تواجهها الحكومة، بما في ذلك الحاجة إلى مجلس وزراء يعمل بشكل فعال للتعامل بشكل سريع مع الاهتمامات المباشرة المتعلقة بتوفير الخدمات العامة، مثل إدارة النفايات، وإمدادات الطاقة ورواتب الخدمة العامة، في حين يمهد الطريق لاستثمارات طويلة المدى تتاح لجميع اللبنانيين“.

وتابعت كاج “ لاحظت تأجيل تسريح مناصب أمنية عليا، وأتمنى أن يساهم ذلك في الحفاظ على الاستقرار في لبنان في هذه الأوقات الحرجة ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com