"حزب الله العراق" يحاصر ناحية الرحالية بالأنبار
"حزب الله العراق" يحاصر ناحية الرحالية بالأنبار"حزب الله العراق" يحاصر ناحية الرحالية بالأنبار

"حزب الله العراق" يحاصر ناحية الرحالية بالأنبار



الأنبار - قال مؤيد الدليمي، مدير ناحية الرحالية، بمركز الأنبار غربي العراق، اليوم الجمعة، إن كتائب "حزب الله العراق"، أحد فصائل الحشد الشعبي (ميليشيات موالية للحكومة العراقية)، تفرض حصارًا خانقًا على الناحية، وتمنع وصول الغذاء والدواء إلى أهلها منذ 10 أيام.

‎وقال الدليمي، للأناضول، إن "ناحية الرحالية حاليًا تحت سيطرة القوات الأمنية، ولم يستطع تنظيم داعش الدخول والسيطرة عليها".

وأضاف، أن "الحشد الشعبي، فرض الحصار الخانق على الناحية، بعد تعرض إحدى مركباته فيها لانفجار عبوة ناسفة، أدت إلى تدميرها، ومقتل وإصابة عدد من عناصره، ما دفع بالحشد الشعبي إلى فرض حصار على الناحية منذ 10 أيام".

وتابع مدير الناحية، إن "9 شاحنات محملة بالمواد الغذائية، والوقود، والأدوية توجهت من بغداد إلى الرحالية، وبالطريق أوقفتها عناصر الحشد الشعبي، ومنعت عبورها، ما دفع بأصحاب الشاحنات إلى التمركز في محافظة كربلاء، جنوب شرق الأنبار".

وحذر الدليمي، من مغبة حدوث "مجاعة وانتشار للأمراض بين أهالي الرحالية، والأسر النازحة فيها، والبالغ عددها 1500 أسرة"، مطالبًا "الحكومة العراقية بالتدخل، وفتح ممر إنساني لإيصال الغذاء، والدواء، والوقود إلى أهالي الناحية المحاصرين".

ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، إلا أنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com