السقاف: الحوثيون هددوا بسحب ترخيص "اليمنية"
السقاف: الحوثيون هددوا بسحب ترخيص "اليمنية"السقاف: الحوثيون هددوا بسحب ترخيص "اليمنية"

السقاف: الحوثيون هددوا بسحب ترخيص "اليمنية"

مأرب - قالت وزيرة الإعلام اليمنية، نادية السقاف، اليوم الخميس، إن الحوثيين وهيئة الطيران في صنعاء هددت الطيار، الذي هبط اليوم في عدن، قبل سفره، ورئيس شركة خطوط طيران اليمنية بسحب ترخيص الشركة، على خلفية بدء رحلات طيران الشركة إلى عدن، جنوب اليمن بعد تحريرها من الحوثيين.

وأضافت السقاف، في تغريدات على حسابها بـ "تويتر" أن الحوثيين طلبوا أيضًا من مطار جيبوتي بعدم السماح لـ"اليمنية" بالسفر إلى عدن، لافتةً أنه "رغم هذا أقلع طيران اليمنية حاملًا النازحين من جيبوتي إلى وطنهم في عدن، ونقل اليمنيين المسافرين من عدن إلى الأردن وكذلك الجرحى، وقريبًا استئناف الرحلات من صنعاء".

وأكدت الوزيرة اليمنية، أن الحوثيين يستولون على 60 مليون دولار شهريًا من جمارك وخدمات ميناء الحديدة، بالإضافة إلى 20 مليون دولار يوميًا من فرق أسعار النفط، تحت مسمى المجهود الحربي، (مصطلح أطلقه الحوثيون على المعونات التي يجمعونها لدعم معاركهم)".

وهبطت في مطار عدن الدولي، اليوم الخميس، طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية، لتكون أول طائرة مدنية تهبط في المطار بعد 4 أشهر من الحرب، التي انتهت ببسط القوات التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي سيطرتها على المحافظة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com