العراق.. قتلى وجرحى بتفجيرات هزت بغداد وبعقوبة

العراق.. قتلى وجرحى بتفجيرات هزت بغ...

شرطة ديالى تعتقل شخصين يشتبه بتورطهما في تفجير سابق أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

بغداد- قتل خمسة أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح، في هجمات وقعت اليوم الخميس في بغداد وبعقوبة، فيما أعلنت شرطة ديالى، عن اعتقال متورطَيْن في تفجير سابق أسفر عن مقتل سبعة أشخاص.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، في تصريح صحافي، طالبا حجب هويته، إن ”قنبلة محلية الصنع مثبتة بسيارة يستقلها خمسة أشخاص، انفجرت لدى خروجها من مرآب في منطقة حي الوحدة جنوب بغداد“.

وأضاف المصدر أن ”الانفجار أسفر عن مقتل شخصين، وإصابة الثلاثة الآخرين بجروح، فيما انفجرت قنبلة ثانية في منطقة سويب جنوب غرب بغداد، مما أدى لمقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح“.

كما قُتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار قنبلة أخرى أمام متاجر في منطقة الشعب شمال شرق بغداد، وفق المصدر ذاته.

وفي محافظة ديالى، قال مصدر في الشرطة، إن ”عدة أشخاص ملثمين قتلوا مواطنا بالسلاح الأبيض (بالسكاكين) في منطقة الهاشمية شرق بعقوبة مركز محافظة ديالى“.

وعلى صعيد متصل، قال قائد شرطة ديالى، العميد جاسم السعدي، في تصريح صحافي، إن ”قوة أمنية تمكنت من اعتقال شخصين يشتبه بتورطهما بتفجير سيارة مفخخة في بلدروز شرق ديالى“، مؤكدا ”عزم القوات الأمنية على تطهير المحافظة من الخلايا الإرهابية النائمة“.

وشهد قضاء بلدروز الثلاثاء الماضي، انفجار سيارة مفخخة قرب معرض للسيارات، أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل.

ورغم إعلان القوات الأمنية العراقية تحرير محافظة ديالى بالكامل من تنظيم داعش في نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، إلا أن تنظيم داعش لا يزال يشن هجمات على مناطق متفرقة من المحافظة بما في ذلك مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد على مدى الأعوام الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، مما يؤدي لسقوط ضحايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com