"ليون" يحدد الاثنين المقبل موعدا لاستئناف الحوار الليبي
"ليون" يحدد الاثنين المقبل موعدا لاستئناف الحوار الليبي"ليون" يحدد الاثنين المقبل موعدا لاستئناف الحوار الليبي

"ليون" يحدد الاثنين المقبل موعدا لاستئناف الحوار الليبي

بنغازي ـ أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، ورئيس بعثة الدعم برناردينو ليون، عن عقد جولة جديدة لمباحثات الحوار السياسي الليبي، الاثنين المقبل، دون ذكر مكان انعقاد الحوار.

وقال ليون، في بيان نشر اليوم الخميس على الموقع الرسمي للبعثة، إن "تحديد موعد لعقد جلسة حوار سياسي ليبي، جاء في أعقاب مشاورات مكثفة مع الأطراف الليبية المعنية، والشركاء الدوليين"، دون أن يذكر مكان انعقاد الجولة القادمة من الحوار.

وأكد المبعوث الأممي، خلال بيانه "على التقدم الكبير الذي تم إحرازه لغاية الآن في إطار عملية الحوار"، مطالبا في ذات الوقت الأطراف الرئيسية، "بمضاعفة جهودها والاستمرار في العمل سوية لتضييق فجوة الخلافات القائمة، والتوصل إلى أرضية مشتركة، يمكن أن تشكّل الأساس لتسوية سلمية للنزاع السياسي والعسكري في ليبيا".

كما أقر ليون، بأنه "لا يزال لدى بعض الأطراف تحفظات على ما تم إنجازه لغاية الآن"، موضحا أنه يجب "على جميع الأطراف الاستمرار في العمل على معالجة وتسوية هذه الشواغل، بشكل مشترك في إطار عملية الحوار".

وكانت أطراف ليبية من بينها مجلس النواب، وعمداء مجالس بلدية، أبرزهم المجلس البلدي في مصراته، قد وقعت بالأحرف الأولى على وثيقة الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية نهاية الشهر الماضي، غير أن المؤتمر الوطني العام في طرابلس، اعترض على مضمونها، الأمر الذي أدى لتأجيل استئناف جلسات الحوار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com