حكومة الأردن تستهجن استقبال رئيس البرلمان وفد الإخوان
حكومة الأردن تستهجن استقبال رئيس البرلمان وفد الإخوانحكومة الأردن تستهجن استقبال رئيس البرلمان وفد الإخوان

حكومة الأردن تستهجن استقبال رئيس البرلمان وفد الإخوان

تسببت جماعة الإخوان المسلمين "غير المرخصة" في الأردن، في إحداث أزمة وحالة من الغضب بين الحكومة والبرلمان، على خلفية استقبال رئيس البرلمان عاطف الطراونة لوفد من الجماعة، وهو ما عبر عنه أيضاً المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين "المرخصة" عبد المجيد الذنيبات لرئيس البرلمان.

وأكد الطراونة أن جماعة الإخوان المسلمين غير المرخصة، أبدت جاهزيتها لأن تتقدم خطوةً في سبيل تقريب وجهات النظر بينها وبين الدولة.

وقال مصدر رسمي لشبكة"إرم" الإخبارية، إن الحكومة هي صاحبة الولاية القانونية والدستورية في التعامل مع الملفات السياسية واتخاذ القرارات التنفيذية بخصوص أي تنظيم سياسي.

وقام وفد يمثل قيادة جماعة الإخوان المسلمين" غير المرخصة"، بزيارة إلى رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة في مكتبه، برئاسة أمين السر العام للجماعة محمد خليل عقل.

ورداً على ما جرى، قال المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين "المرخصة"، عبد المجيد الذنيبات لشبكة "إرم" الإخبارية، أنه كان لزاماً على رئيس البرلمان أن لا يستقبل وفداً سياسياً غير مرخص، بمجب القوانين الأردنية.

وعبر الذنيبات عن استياءه من استقبال الوفد تحت يافطة جماعة الإخوان المسلمين التي لا يمثلها إلا الجماعة "المرخصة"، بينما ما جرى هو استخدام وانتحال للاسم من هذا الوفد لاسم جماعة الإخوان المسلمين، وهم ليسو أعضاء فيها.

واعتبر المراقب العام للجماعة المرخصة استقبال وفد غير مرخص من الجهة التي تتولى المراقبة على تطبيق القوانين وسيادة الدستور موضوع تحته علامات استفهام كثيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com