العالم العربي

اليمن.. بدء تسيير الرحلات المدنية من مطار عدن الدولي‎
تاريخ النشر: 06 أغسطس 2015 11:00 GMT
تاريخ التحديث: 06 أغسطس 2015 11:00 GMT

اليمن.. بدء تسيير الرحلات المدنية من مطار عدن الدولي‎

مطار عدن الدولي أصبح جاهزاً لاستقبال رحلات الطائرات المدنية، حيث حطت فيه أول طائرة مدنية تتبع الخطوط الجوية اليمنية قادمة من جيبوتي وعلى متنها 158 راكباً.

+A -A

صنعاء- استأنف مطار عدن الدولي، جنوب اليمن، اليوم الخميس، حركة الطيران المدني بعد توقف حوالي أربعة أشهر، جراء المواجهات المسلحة التي دارت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية.

وقالت مصادر صحفية إن مطار عدن الدولي أصبح جاهزاً لاستقبال رحلات الطائرات المدنية، حيث حطت فيه أول طائرة مدنية تتبع الخطوط الجوية اليمنية قادمة من جيبوتي وعلى متنها 158 راكباً.

وأعلنت الخطوط الجوية اليمنية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، عن بدء تسيير رحلاتها اليوم من مطار عدن الدولي إلى جيبوتي والأردن ومن الدولتين إلى مطار عدن.

وكانت نادية السقاف رئيسة لجنة الإغاثة الدولية المقيمة في الرياض قالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن الرحلات اليمنية توقفت إلى صنعاء بشكل مؤقت كون الحوثيين أعلنوا الاستيلاء على أي طائرة تهبط إليها“.

من جهة أخرى قالت المصادر إن أول طائرة تتبع الصليب الأحمر وصلت إلى مطار عدن، مشيرة إلى أنها قامت بنقل أسرى من المقاومة الشعبية واستبدالهم بأسرى من الحوثيين كمرحلة أولى لتبادل الأسرى بين الطرفين.

وأفادت المصادر ذاتها بوصول 400 نازح على متن سفينة قدمت من مدينة المكلا إلى ميناء الزيت بالبريقة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك