مباحثات مصرية أردنية حول الأوضاع في فلسطين وسوريا

مباحثات مصرية أردنية حول الأوضاع في...

المشاورات تطرقت بين الوزيرين إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات الأخيرة لمجموعة من المتطرفين الإسرائيليين ضد عائلة الدوابشة.

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، مباحثات بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيره الأردني ناصر جودة، والذي يترأس وفد بلاده في الاجتماع الوزاري للجنة متابعة مبادرة السلام العربية بالجامعة العربية.

وتطرقت المشاورات بين الوزيرين إلى الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والاعتداءات الأخيرة لمجموعة من المتطرفين الإسرائيليين ضد عائلة الدوابشة الفلسطينية، تلك الجريمة الشنعاء التي راح ضحيتها الطفل الرضيع ”علي دوابشة“، إضافة إلى الإجراءات الإسرائيلية التصعيدية الاخيرة ضد المقدسات الفلسطينية، والتحركات التي يتوقع أن تقوم بها لجنة متابعة مبادرة السلام العربية لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية المصرية، السفير أحمد أبو زيد، إن اللقاء كان مناسبة جيدة لوزيرا خارجية مصر والأردن لتبادل الرؤى والتقديرات بشأن الأوضاع في سوريا والعراق واليمن وليبيا، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة، حيث شهدت المحادثات تطابقا في وجهات النظر، ورغبة مشتركة للتعاون والتنسيق بين البلدين من أجل التوصل لحلول لأزمات المنطقة واستعادة الأمن والاستقرار في بؤر التوتر المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com