قتلى وجرحى في بغداد وديالى
قتلى وجرحى في بغداد وديالىقتلى وجرحى في بغداد وديالى

قتلى وجرحى في بغداد وديالى

بغداد- قتل 17 شخصا، اليوم الأربعاء، في تفجيرات استهدفت أحياء في العاصمة العراقية بغداد، ومناطق من محافظة ديالى شرق العاصمة، بحسب مصدرين في الشرطة.

وأوضح ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد، أن سيارتين ملغومتين انفجرتا، في سوق شعبي بـ مدينة الصدر شرقي بغداد.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الانفجارين أسفرا عن مقتل  6 أشخاص، وإصابة 18 آخرين بجروح.

وانفجرت سيارة ملغومة أخرى في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، ما أدى لمقتل 4 أشخاص، وإصابة 11 آخرين بجروح.

كما انفجرت ثلاث قنابل يدوية الصنع في مناطق الحسينية (شمال)، والغزالية (غرب)، وحي الصحة، جنوبي العاصمة بغداد، مخلفة 4 قتلى و17 جريحا، بحسب المصدر ذاته.

بدورها أعلنت قيادة عمليات بغداد التابعة للجيش، أن قواتها أحبطت محاولتين لتفجير سيارتين مفخختين في بغداد.

وقال العميد سعد معن، الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، إن "القوات الأمنية تمكنت، مساء اليوم، وبناء على معلومات استخبارية، من ضبط وتفكيك عجلة (سيارة) مفخخة في منطقة العامرية، غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية".

وأضاف معن، أن "قوة من مكافحة المتفجرات، تمكنت أيضاً من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة الحسينية، شمالي بغداد، معدة لاستهداف المواطنين".

من جانبه، قال مصدر في شرطة ديالى، إن "اثنين من عناصر الحشد الشعبي (ميليشيات موالية للحكومة) قتلا في انفجار عبوة ناسفة في قضاء المقدادية (35 كم شمال بعقوبة مركز المحافظة)".

وأضاف أن "3 أشخاص آخرين قتلوا في هجمات مسلحة نفذها مجهولون في بعقوبة والمقدادية وناحية خاني بني سعد (20 كم جنوب بعقوبة)".

يشار أن التفجيرات وأعمال العنف الأخرى، التي تستهدف في الغالب تجمعات المدنيين، وتودي بحياة الكثير منهم، باتت ظاهرة مألوفة تقريبا في بغداد ومناطق واسعة أخرى من البلاد.

كما شهد العراق ازديادًا لخطر تنظيم "داعش"، الذي تبنى هجمات كثيرة أوقعت أعدادًا كبيرة من القتلى في صفوف المدنيين، خاصةً بعد سيطرته على مساحات واسعة من أراضي البلاد، في صيف العام الماضي، إلى جانب أراضٍ سيطروا عليها في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com