مصر.. وفاة صاحب فتوى هدم الأهرامات في محبسه
مصر.. وفاة صاحب فتوى هدم الأهرامات في محبسهمصر.. وفاة صاحب فتوى هدم الأهرامات في محبسه

مصر.. وفاة صاحب فتوى هدم الأهرامات في محبسه

القاهرة- توفي اليوم الأربعاء القيادي السلفي البارز، مرجان سالم، صاحب فتوى هدم الأهرامات، داخل سجن العقرب شديد الحراسة في القاهرة، حسب مصادر أمنية.

وأوضحت المصادر أن "سالم -الذي يعتقد أنه في العقد السادس من عمره- توفي لأسباب طبيعية، وكان محبوسا على ذمة قضية أمن دولة بتهم من بينها تشكيل تنظيم مسلح، والاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في قتل مجموعة من عناصر الجيش والشرطة في سيناء".

وذكرت المصادر أن سالم "اعتقل في سيناء في أيلول/ سبتمبر 2013 بعد شهور قليلة من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين إثر احتجاجات حاشدة على حكمه"، مشيرة إلى أنه "سبق له السفر إلى أفغانستان وسوريا وعاد لمصر في 2011".

وأضافت أن "سالم يوصف بأنه الأب الروحي لفكر السلفية الجهادية، وله كتب ومؤلفات ساهمت في تشكيل هذا الفكر من أهمها (الجهاد في سبيل الله- آداب وأحكام).

وتقول المصادر إن "سالم ومحمد الظواهري شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، كانا يشكلان حلقة الوصل بين عناصر التنظيم في مصر والخارج".

وفي حزيران/ يونيو الماضي، قالت مصادر أمنية إن "الإسلامي المتشدد نبيل المغربي المحتجز على ذمة المحاكمة بتهم تتصل بتفجيرات منسوبة للقاعدة، توفي في المستشفى".

وكانت السلطات أفرجت عن المغربي في 2012 بعد أن أمضى 31 عاما في السجن لإدانته في قضية اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com