تجدد الاشتباكات بين الأكراد والنصرة في عفرين بحلب

تجدد الاشتباكات بين الأكراد والنصرة في عفرين بحلب

المصدر: إرم - دمشق

تجددت في ساعات متأخرة من ليل الثلاثاء – الاربعاء الاشتباكات العنيفة بين القوات الكردية ومسلحي ”جبهة النصرة“ (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا)، في محيط بلدة جنديرس بريف عفرين الغربي في محافظة حلب (ششمال سوريا).

ونقلت وكالة ”باسنيوز“ الكردية فجر اليوم الأربعاء، عن مصدر عسكري ميداني قوله: إن ”مسلحي جبهة النصرة هاجموا الليلة مواقع القوات الكردية في قرية (ديى بلوط) التابعة لناحية جنديرس،غرب عفرين، بعد أن حشدت قواتها منذ يومين في محيط القرية“.

وأكد المصدر، أن ”اشتباكات عنيفة بمختلف صنوف الأسلحة بينها الأسلحة الثقيلة تدور بين القوات الكردية وجبهة النصرة“، مضيفاُ أن ”هذه الاشتباكات (المستمرة حتى ساعات الفجر الأولى) أسفرت عن إصابة 4 مقاتلين أكراد بجروح مختلفة، فيما لم يتم التأكد من حصيلة خسائرالاشتباكات من جانب النصرة“.

من ناحية ثانية، ألقت قوات الأسايش (الأمن الداخلي الكردي) في مدينة عفرين بمحافظة حلب (شمال سوريا)، أمس الثلاثاء، القبض على خلية ”داعشية“ في المدينة، وضبطت سيارة مفخخة معدة للتفجير في بلدة جنديرس بريفها الغربي.

وقال مصدر عسكري من مدينة عفرين، في تصريحات صحفية، إن :“قوات الأسايش ألقت القبض على مجموعة مؤلفة من 5 عناصر من داعش في حي الأشرفية بمدينة عفرين، كانوا في إطار التحضير لشن هجمات في المدينة“.

وأكد المصدر أن ”قوات الأسايش تطوق حالياً حي الأشرفية، وتنفذ حملة تمشيط دقيقة في الحي بحثاً عن آخرين“.

كما ذكر المصدر، أن ”إحدى حواجز القوات الكردية في بلدة جنديرس بالريف الغربي لعفرين، قد ضبطت اليوم سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة، مجهزة ومعدة للتفجير عن بعد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com