مصر تحبط هجوما كان يستهدف قناة السويس الجديدة
مصر تحبط هجوما كان يستهدف قناة السويس الجديدةمصر تحبط هجوما كان يستهدف قناة السويس الجديدة

مصر تحبط هجوما كان يستهدف قناة السويس الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من توجيه ضربة موجعة للعناصر الإرهابية، إذ نجحت في الكشف عن مخطط كان يستهدف قناة السويس الجديدة، وتمكنت من إلقاء القبض على المتورطين فيه قبل يوم واحد من افتتاح القناة.

وأكد مصدر أمني، أن الأجهزة الأمنية بالجيزة نجحت فى إلقاء القبض على 5 من عناصر الخلية الإرهابية كانوا يختبئون بأحد الشقق السكنية بمدينة السادس من أكتوبر، والبحث جار عن 6 آخرين من بينهم ضابط "مفصول من الخدمة" وتم تحديد مكان اختبائهم بأحد المناطق الصحراوية الواقعة في نطاق محافظة الجيزة.

وأضاف المصدر، أنه وردت معلومات للأجهزة الأمنية تفيد بقيام خلية إرهابية بالتخطيط لعملية تستهدف قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أنه تم التنسيق بين قوات الأمن والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب، لإحباط المخطط، وهو ما حصل بالفعل.

وأفاد المصدر أن الخلية كانت تستهدف "كوبري القنطرة شرق التفريعة"، مضيفا أن الإرهابيين عثر بحوزتهم على خرائط لإحدى مديريات الأمن، ورسم تخطيطي لمدينة "الانتاج الإعلامي" وخرائط لأكمنة وطرق جبلية خاصة بمنطقة نفق الشهيد "أحمد حمدي"، وطريق كوبري "السلام".

كما عثر بحوزتهم على ملابس شبه عسكرية واقية من الرصاص، ومكبرات إضاءة ليلية، وتليسكوبات خاصة بـ"مدافع الهاون"، وتليفونات متصلة بالقمر الصناعي وأجهزة لاسلكي حديثة، و8 أجهزة "لابتوب".

وأوضح المصدر أن أجهزة الأمن قامت بإجراء فحص مبدئي للأجهزة ووجد بها طريقة بدائية لإطلاق صواريخ "سام 12 وسام 6"، وتم إرسالها لإجراء فحص شامل ودقيق عليها، وإجراء التحريات اللازمة حول المتهمين، الذين تبين أنهم خرجوا من مصر أواخر عام 2011، وكشفت التحريات أنهم تلقوا تدريبات في أحد المعسكرات فى ليبيا، مشيراً إلى أنهم تمكنوا من دخول البلاد بطريقة غير شرعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com