معارضة سورية تتغنى بهتلر وصدام وتدعو لإبادة الأقليات
معارضة سورية تتغنى بهتلر وصدام وتدعو لإبادة الأقلياتمعارضة سورية تتغنى بهتلر وصدام وتدعو لإبادة الأقليات

معارضة سورية تتغنى بهتلر وصدام وتدعو لإبادة الأقليات

أثارت المحامية السورية المعارضة لمياء النحاس موجة غضب لدى الناشطين عندما دعت صراحة إلى تطهير سوريا من الأكراد والعلويين وغيرهم.

ونشرت النحاس، وهي مرشحة سابقة لرئاسة الحكومة السورية المؤقتة، على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، منشوراً دعت فيه إلى عمليات "إبادة جماعية وتطهير" بحق الأقليات ووصفتهم بـ "الأنجاس".

وكتبت المحامية السورية، القيمة في تركيا، "كلما ازدادت الأقليات غطرسة في سوريا، زاد يقيني بأن لا بد من محرقة تلغيهم من الوجود".

وأشادت المعارضة السورية بالزعيم النازي هتلر "الذي أحرق يهود عصره، والسلطان عبد الحميد الذي أباد الأرمن، وبطل العرب صدام حسين، الرجل في زمن لم يكن فيه رجال، ولم نجد بعده رجال"، حسب تعابيرها.

ورأت النحاس في منشورها أن "كل الثقافات أجمعت على أن الأقليات شر لا بد من التخلص منه، وتطهير بلاد الشام منهم، وندعو الله أن يمكن ثوارنا في سوريا من القضاء على كل الأنجاس من الأكراد إلى العلوية والنصيرية".

وختمت منشورها بالقول: أنا سنية وافتخر بعروبتي.

وسرعان ما تلقف الناشطون السوريون هذا المنشور ووصفوا الكاتبة بأقذع الأوصاف والعبارات.

وكتب الناشط السوري الكردي مسعود عكو تعليقا قال فيه:"عندما يقرأ الإنسان الكردي العادي تعليقات لمياء النحاس وغيرها من فطاحل المعارضة السورية يتساءل: ما الفرق بينهم وبين الأسد؟ طالما كلا الطرفين يريدان القضاء علي. وتسألون لماذا يطالب الكردي بالفدرالية أو الحكم الذاتي أو حتى بالاستقلال؟ اسأل نفسك يا معارض يا سوري!".

من جانبه اعتبر الاكاديمي الكردي السوري سربست نبي المنشور نموذجا لما وصفه بـ "العهر السياسي"، وأضاف "لو لم يكن مدعي تمثيل الشعب الكردي في أوساط المعارضة السورية جبناء ومتخاذلين وإمعات، لما شهدنا كل يوم من هم على شاكلة التافهة لمياء نحاس والأتفه (بسام) جعارة وغسان عبود....الخ وسواهم يتجرأون ويشتمون علناً ويهينون قضية مقدسة... هؤلاء أولى بنقمتنا وسخطنا"، حسب تعابيره.

والملاحظ أن موجة الغضب هذه دفعت بالمحامية السورية الى حذف منشورها بعد ساعات، لكن التعليقات لم تتوقف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com