الحوثيون يشنون حملة قمع واعتقال ضد الصحافيين – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يشنون حملة قمع واعتقال ضد الصحافيين

الحوثيون يشنون حملة قمع واعتقال ضد الصحافيين

المصدر: إرم- صنعاء

تشن مليشيا الحوثي حملة قمع واعتقال ضد الصحافيين اليمنيين، تمثلت في منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة ممتلكات العديد من المؤسسات الإعلامية، وحجب معظم المواقع الإلكترونية.

ودانت نقابة الصحافيين اليمنيين، في بيان، انتهاكات الحوثي بحق أعضائها، مؤكدة أن الحوثيين ”منعوا الصحافيين من مغادرة البلاد، واعتقلوا 13 صحافيا يمنيا، وشهروا بآخرين، وصادروا ممتلكات العديد من المؤسسات الإعلامية، وحجبوا معظم المواقع الإخبارية الإلكترونية“.

وقال البيان: ”منذ اجتياح المليشيات للعاصمة جرى إغلاق ونهب ومصادرة مقرات وأدوات العديد من المؤسسات الإعلامية التلفزيونية والإذاعية والصحافية، وتعرض الصحافيون للتهديد والخطف والضرب، كما تم حجب معظم المواقع الإلكترونية في عملية قمع لم تشهد لها البلاد مثيلا منذ نحو عقدين من الزمن“.

وأضافت أن ”الأمر لم يقف عند هذا الحد بل استولت المليشيات على مؤسسات الإعلام المملوكة للدولة، وجرى طرد المسؤولين عنها، وتم فرض قيادات حزبية على هذه المؤسسات ومن خارج الوسط الصحافي“.

وناشدت نقابة الصحافيين اليمنيين نظيراتها في البلدان العربية، واتحاد الصحافيين العرب، والاتحاد الدولي للصحافيين، و“كل المنظمات المعنية بالدفاع عن الحريات، الوقوف الحازم مع الصحافيين اليمنيين في مواجهة الحالة التي وصفتها بالأكثر خطورة على حياة الصحافيين والحريات الصحافية وحرية الرأي والتعبير في اليمن“.

ويحتجز الحوثيون في سجون خاصة تابعة لهم أكثر من 13 صحافياً، في حين منعوا عددا كبيرا من الصحافيين من مغادرة اليمن، وحجبوا الكثير من الصحف والمواقع الإلكترونية، وأغلقوا كل القنوات المعارضة لهم.

وكان الحوثيون نفوا في وقت سابق تورطهم في أي انتهاكات بحق الصحافيين، لكنهم تحدثوا عن إجراءات ضرورية تجاه صحافيين وصفوهم بـ“ العملاء والخونة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com