حزب الله يعتقل مسؤولاً بارزا بأمنه الخارجي بتهمة التخابر مع الموساد
حزب الله يعتقل مسؤولاً بارزا بأمنه الخارجي بتهمة التخابر مع الموسادحزب الله يعتقل مسؤولاً بارزا بأمنه الخارجي بتهمة التخابر مع الموساد

حزب الله يعتقل مسؤولاً بارزا بأمنه الخارجي بتهمة التخابر مع الموساد

كشف موقع "جنوبية" اللبناني (شيعيّ معارض) أن حزب الله اعتقل منذ ثلاثة أشهر تقريباً أحد الشخصيات الفاعلة ضمن بيئته، بتهمة التعامل مع جهاز الموساد الإسرائيلي.

ونقل الموقع، عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة" قولها: إن "الحزب اعتقل المهندس المغترب ناصر حرب (43 عامًا) يحمل الجنسيّة الألمانية، وقد عاد إلى لبنان مع عائلته منذ سنتين للاستقرار في بلدته حاروف بقضاء النبطية".

وأوضح موقع "جنوبية"، أن هناك معلومات إضافية، لكنها "غير مؤكدة، وهي أن اعتقال ناصر حرب يرتبط بشبكة العميل الشهير محمد شوربا (هيثم)، الذي كان قد أعلن عن اعتقاله قبل 9 شهور في نهاية العام المنصرم".

وبحسب الموقع، فإن "شوربا" الذي كان يشغل منصبًا أمنيّاً حساساً في الأمن الخارجي لحزب الله، (كان برتبة معاون وتعادلها رتبة عقيد بالنسبة للجيوش النظامية) قد ضجّت الأوساط الإعلامية اللبنانية والعالمية حينها بخبر اعتقاله بتهمة التعامل مع جهاز "الموساد"، حيث إنه قيادي كبير في الحزب.

وتابع موقع "جنوبية": إن "القيادي الذي يُنقل أنه زوّد كيان العدو بمعلوماتٍ وافرة عن نشاط الحزب الخارجي، كان اعتقاله بمثابة الصدمة، وقد أدّى ذلك إلى حلّ الحزب للوحدة "910" المكلفة بمهام الأمن الخارجي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com