اللمسات الأخيرة لافتتاح قناة السويس الجديدة

اللمسات الأخيرة لافتتاح قناة السويس...

السيسي يضع الخطوات النهائية لافتتاح القناة ، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس، و رئيس أركان الهيئة الهندسية، بالإضافة إلى ، رئيس مجلس إدارة شركة دار الهندسة.

المصدر: القاهرة - من شوقي عصام

وضع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الخطوات النهائية لافتتاح قناة السويس الجديدة الخميس المقبل 6 أغسطس /أب 2015 ، وذلك خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش ، رئيس أركان الهيئة الهندسية ،اللواء أ.ح/ كامل الوزير ، رئيس مجلس إدارة شركة دار الهندسة، المهندس محمد يحيى زكي.

و استعرض ”مميش“ خلال الاجتماع نتائج المرور التجريبي لعدد من ناقلات الشحن في المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة، منوهاً إلى نجاح العبور التجريبي لكافة الناقلات العملاقة ذات الغاطس الكبير، مقدما المخطط التفصيلي لمنطقة شرق بورسعيد وفقاً للمخطط العام الذي تم اعتماده للتنمية بمنطقة قناة السويس.

و تم عرض التصور المقترح لتوسعة ميناء شرق بورسعيد وتطوير الظهير الصناعي واللوجيستي من خلال إنشاء منطقة صناعية على مساحة أربعين مليون متر مربع تهدف إلى توفير حوالي 400 ألف فرصة عمل، وتشمل الصناعات الهندسية، والسيارات ومكوناتها، والأجهزة المنزلية والالكترونية، والتعبئة والتغليف، بالإضافة إلى تطوير البنية الأساسية للمنطقة وربطها مع المشروعات الأخرى الجاري تنفيذها، ومن بينها الأنفاق التي يتم حفرها أسفل قناة السويس.

و وجّه ”السيسي“ بسرعة البدء في تنفيذ هذا المخطط بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والهيئة الهندسية واستشاريي المشروع، على أن يتم بدء العمل عقب افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، حيث يعتبر مشروع منطقة شرق بورسعيد بمثابة اللبنة الأولى لوضع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس موضع التنفيذ، ومن المقرر أن تليه خطة تنفيذية لباقي مناطق المخطط العام، وخاصة مناطق العين السخنة والإسماعيلية والقنطرة.

كما تم خلال الاجتماع مراجعة كافة الإجراءات الخاصة بحفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة وتأمينه وكذا برنامج الحفل، حيث أكد ”السيسي“ على أهمية المشاركة الشعبية لكافة فئات الشعب المصري، مشددا على ضرورة التنظيم الجيد لخطة التحركات والتنقلات وتوفير كافة سبل الراحة للمدعوين، فضلاً عن الدقة في تنفيذ الخطة الزمنية للاحتفال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com