مقتل 10 عناصر من حزب الله في معارك الزبداني

مقتل 10 عناصر من حزب الله في معارك...

هذه التطورات تأتي  بالتزامن مع دخول اليوم الـ28 لمحاولة قوات الأسد وميليشيا حزب الله التقدم إلى مدينة الزبداني بالقلمون الغربي، دون تحقيق شيء يذكر.

المصدر: إرم- دمشق

أفادت مصادر إعلامية، الجمعة، بمقتل 10 عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني في هجوم مباغت لقوات المعارضة السورية على محور السهل بأطراف الزبداني، بحسب ما ذكرت شبكة ”الدرر الشامية“.

وقالت الشبكة المعارضة، إن ذلك ”جرى بالتزامن مع دخول اليوم الـ28 لمحاولة قوات الأسد وميليشيا حزب الله التقدم إلى مدينة الزبداني بالقلمون الغربي، دون تحقيق شيء يذكر، حيث لا تزال دائرة على أكثر من محور للمدينة“.

ونقلت صحيفة ”فورين بولسي“ الأمريكية، منصف الشهر الماضي، عن مسؤولين استخباراتيين تقديرهم بأن خسائر حزب الله بلغت ما بين 1000 و1200 قتيل وجريح بحالة خطرة منذ بداية تدخله في سوريا.

ووفقاً للصحيفة، فإن إيران زادت دعمها لحزب الله خلال الفترة الأخيرة لمساعدته على تخطي هذه الخسائر اليومية، لاسيما أنه يواجه صعوبات كبيرة في القلمون المتاخمة للحدود مع لبنان.

وغالباً ما يتكتم الحزب عن الأعداد الحقيقية لقتلاه في المعارك التي يخوضها ضد المعارضين السوريين في أراضيهم، حيث يقدر ناشطون مقتل العشرات خلال الشهور الثلاثة الماضية فقط، معظمهم معارك القلمون وجرود عرسال والزبداني.

وفي آخر المستجدات الميدانية في معركة الزبداني، قال ناشطون إن طيران النظام المروحي استهدف المدينة ا (الجمعة) بـ14 برميلًا، وبلدة ‏بقين المجاورة بـ8 براميل، بالإضافة إلى شن الطيران الحربي  4 غارات استهدفت مدينة الزبداني بـ6 صواريخ فراغية.

كما لا تزال نحو ألف عائلة محاصرة داخل المدينة، وقد قُطعت المساعدات الإنسانية عنها من قبل القوات النظامية وحلفائه منذ أشهر

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com