الأكراد يتقدمون في الحسكة السورية

الأكراد يتقدمون في الحسكة السورية

المصدر: دمشق– إرم

تستمر الاشتباكات بين القوات الكردية ومسلحي ”داعش“ الذين دخلوا حي الزهور في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، مع تأكيد مقتل 26 مسلحاً من ”داعش“ في الحسكة وصرين جنوب كوباني بريف حلب الشمالي، كما لقي 13 مقاتلا كرديا حتفهم في صرين.
وقالت وحدات حماية الشعب الكردية في بيان الجمعة، إن القوات الكردية تستمر في التقدم من حي النشوة في الحسكة باتجاه منطقة البانوراما، وحققت تقدماً في حي الزهور الذي دخله ”داعش“ مؤخراً“.

وأكد البيان الاستيلاء على 18 جثة من مسلحي ”داعش“ مع أسلحة وذخائر خلال اشتباكات الحسكة الخميس والجمعة، مع استمرار الاشتباكات في المنطقة“.

وذكر البيان أن تبادلاً بالقصف بالأسلحة الثقيلة والمدفعية حدث بين المقاتلين الأكراد ومسلحي ”داعش“ في جرابلس على طرفي الفرات.

وكشف البيان عن الاستيلاء على 8 جثث لمسلحي ”داعش“ في اشتباكات صرين خلال يومين، وخسارة 13 مقاتلاً كردياً خلال الاشتباكات نفسها.

وتجددت الاشتباكات اليوم في صرين بين خلايا متبقية من تنظيم ”داعش“ ممن تسللت إلى البلدة من جهة، والقوات الكردية من جهة ثانية، بعد أن قضى المقاتلون الأكراد على مجموعة مختبئة من ”داعش“ منذ يوم الخميس في البلدة، وسط تحليق مكثف للمقاتلات التركية في سماء كوباني وريفها، واستياء من قيادة الوحدات الكردية فيها.

وصرح مصدر عسكري من صرين أن مجموعات من مسلحي ”داعش“ اتخذت لنفسها مواقع محصنة داخل صرين، بعد أن سيطرت القوات الكردية على البلدة في27  تموز / يوليو الجاري، وبدأت بالاشتباك مع المقاتلين الأكراد بكافة صنوف الأسلحة، ساعدهم على ذلك متواطئون من سكان البلدة، قاموا بتخبئة مسلحي ”داعش“ في منازلهم أثناء دخول القوات الكردية.
إلى ذلك، تقوم طائرات مقاتلة تركية بالتحليق في أجواء كوباني وريفها منذ يومين، وتنفذ غارات وهمية، وتخترق جدار الصوت، خاصة فوق المناطق الساخنة كبلدة صرين، وقرى الخط الفراتي غرب كوباني، حيث يجري تبادل بالقصف بالأسلحة الثقيلة على جانبي النهر، بين القوات الكردية في قرية زورمغار والشيوخ فوقاني، ومسلحي ”داعش“ في جرابلس وريفها الجنوبي في الضفة المقابلة من النهر، وذلك حسب ما أفادت به مصادر ميدانية.

وتلقت وحدات حماية الشعب الكردية مدعمة بفصائل عربية مقاتلة دعماً وغطاءً جوياً من طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com