مقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع تنظيم  داعش
مقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع تنظيم  داعشمقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع تنظيم  داعش

مقتل 7 جنود ليبيين في اشتباكات مع تنظيم  داعش

بنغازي - قال مسؤولون عسكريون إن سبعة جنود ليبيين قتلوا اليوم الجمعة، عندما اقتحم متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية نقطة تفتيش تحرسها قوات موالية للحكومة المعترف بها دوليا.

وقال مسؤول عسكري إن خمسة جنود قتلوا وفقد 15 آخرون عندما هاجم مقاتلو الدولة الإسلامية نقطة التفتيش خارج مدينة أجدابيا بشرق البلاد قرب ميناء البريقة. وقتل جنديان آخران عندما ارسلت الحكومة تعزيزات. وأصيب خمسة آخرون.

وقال مصدر عسكري "قتل خمسة جنود من الكتيبة 21 حرس حدود وفقد 15 جنديا من الكتيبة نفسها. قام رتل من الدواعش بالهجوم علي بوابه 200 الرابطه بين اجدابيا وطبرق."

وأضاف المصدر "خرج رتل من مدينة أجدابيا كدعم للكتيبة 21 حرس حدود وبعد المدينة بحوالي 100 كيلو وجدوا كمينا لداعش واشتبكوا معهم والحصيلة إلى الآن قتيلين وخمسة جرحي. ولا تزال الاشتباكات مستمرة."

واستغل تنظيم الدولة الإسلامية الفراغ الأمني المتزايد في ليبيا حيث تتقاتل حكومتان وبرلمانان للسيطرة على البلاد بعد أربع سنوات من الاطاحة بمعمر القذافي.

وانتقل رئيس الوزراء المعترف به دوليا إلى شرق البلاد منذ استولى فصيل منافس على العاصمة طرابلس وشكل حكومته الخاصة.

ويقود الجانبان تحالفات فضفاضة من المقاتلين الذين حاربوا القذافي. وبعد سقوط القذافي انقسمت الفصائل على أسس سياسية ومحلية وقبلية.

واكتسب متشددون موالون لتنظيم الدولة الإسلامية الذي سيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق موطئ قدم في سرت إلى الغرب من أجدابيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com