تدمير جسرين لـ“داعش“ في دير الزور

تدمير جسرين لـ“داعش“ في دير الزور

عواصم- إرم

نفذ طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الجمعة، غارات جوية على جسرين استراتيجيين في محافظة دير الزور (شرق سوريا)، يقعان على طريقين رئيسيين يستخدمهما تنظيم ”داعش“ بين سوريا والعراق.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، من مقره في بريطانيا، إنه: ”تهدم جزء كبير من جسرين رئيسيين في ريف دير الزور، جراء استهدافهما بغارات من طائرات حربية تابعة للائتلاف بضربات عدة بعد منتصف ليلة الخميس – الجمعة“.

وأشار عبد الرحمن إلى أن: ”أهميتهما تكمن في أن تنظيم الدولة الإسلامية يستخدمهما في تحركاته بين سوريا والعراق“.

واشتدت وتيرة المعارك في محافظة الحسكة، الجمعة، بين ”داعش“ وقوات النظام المدعومة بوحدات الحماية الكردية في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة.

وأشارت مصادر في المحافظة، إلى أن مواجهات عنيفة تدور في أطراف حي الزهور، ومنطقة الرصافة والبانوراما والمعهد الصناعي وكلية الاقتصاد جنوبي المدينة عقب هجوم مفاجئ لقوات النظام ووحدات الحماية الكردية على مواقع التنظيم الإرهابي بالتزامن مع قصف لطيران التحالف على المنطقة لمساندة القوات المهاجمة.

وكانت قوات النظام ووحدات الحماية الكردية تمكنوا من السيطرة على أحياء النشوة الغربية والشرقية والشريعة، إضافة إلى حي غويران والملعب الرياضي والسكن الشبابي بعد طرد ”داعش“ منها خلال الأيام الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com