داعش ينفذ إعدامات جديدة في سوريا والعراق
داعش ينفذ إعدامات جديدة في سوريا والعراقداعش ينفذ إعدامات جديدة في سوريا والعراق

داعش ينفذ إعدامات جديدة في سوريا والعراق

 أفاد مصدر حقوقي، عن تنفيذ تنظيم "داعش" حكما الإعدام بفصل الرأس عن الجسد بحق امرأة بتهمة "السحر" وشابين بتهمة "سب الذات الإلهية وذلك في مدينة البوكمال بريف دير الزور. في وقت أعدم فيه التنظيم الإرهابي 6 عراقيين بتهمة الالتحاق بميليشيات الحشد الشعبي.

وأوضح "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن التنظيم نفذ 3 عمليات إعدام في مدينة البوكمال بدير الزور، حيث أعدم مواطنة بتهمة "السحر" وقام بفصل رأسها عن جسدها بضربة سيف، كما أعدم شابين آخرين في المدينة بتهمة "سب الذات الإلهية"، وسط تجمهر عشرات المواطنين من ضمنهم أطفال.

وكان "المرصد" الذي يتخذ من بريطانيا مقراً له، نشر يوم أمس أنه بلغ 1809 مدنيين بينهم 76 طفلاً و93 امرأة عدد الذين أعدمهم تنظيم "داعش" في سوريا، إما رمياً بالرصاص، أو بالنحر أو فصل الرؤوس عن الأجساد أو الرجم أو الرمي من شاهق أو الحرق، مشيراً إلى أن هذه الإعدامات تمت في محافظات دمشق وريفها، ودير الزور والرقة والحسكة وحلب وحمص وحماة.

إعدام 6 عراقيين لالتحاقهم بالحشد الشعبي

 وفي العراق، أقدم التنظيم الإرهابي على إعدام ستة أشخاص بعد أن اعتزموا الالتحاق بمليشيا الحشد الشعبي التي تحارب "اعش" في العراق.

وبث ما يسمى بالمكتب الإعلامي لما يسمى "ولاية دجلة" التابع لـ"داعش" مقطع فيديو يظهر استنطاق عناصر من التنظيم لشبان عراقيين، بينهم عناصر من الجيش، اعتقلهم التنظيم قبل التحاقهم بالحشد الشعبي، وفق ما جاء في المقطع.

وأظهر الفيديو إعدام التنظيم للعناصر الستة في ساحة عمومية رمياً بالرصاص.

ويُشار إلى أن "داعش" في مناطق سيطرته دأب على تصوير عمليات الإعدام التي ينفذها في حق خصومه، ويستغلها في الدعاية.

ويمارس التنظيم قوانين صارمة في المناطق الخاضعة تحت سيطرته، كما نفذ العديد من عمليات الإعدام والقتل بحق العديد من الاهالي في البلدين المجاورين بتهم مختلفة.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com