عاجل.. بيان جديد هام من رئاسة الأركان اليمنية  
عاجل.. بيان جديد هام من رئاسة الأركان اليمنية  عاجل.. بيان جديد هام من رئاسة الأركان اليمنية  

عاجل.. بيان جديد هام من رئاسة الأركان اليمنية  

 اليمن ـ قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، "محمد علي المقدشي"، إن "تحرير العاصمة صنعاء، من أولويات القوات المؤيدة للشرعية الدستورية، واستعادتها من قبضة الانقلابيين (في إشارة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح)، سيتم قريبًا".

وأوضح المقدشي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء "سبأ" بالرياض، أن "نهاية المليشيات الحوثية، وصالح، باتت وشيكة"، مشيرًا أن "المقاومة الشعبية المسلحة، والجيش اليمني على وشك تحقيق الحسم في محافظة "لحج" (جنوب)، واستعادة السيطرة على قاعدة "العند" العسكرية".

ويسيطر الحوثيون على فرع وكالة الأنباء الرسمية سبأ في العاصمة اليمنية صنعاء، بينما يبث فرعها الموالي للرئيس هادي من العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف رئيس الأركان العامة، أنه "تم إحكام السيطرة على مديريات عدن (جنوب) كافة، وأن جيوبًا صغيرة لا تزال متبقية للمتمردين، لكنها لا تمثل تهديدًا".

ولفت المقدشي، إلى "أن الانقلابيين يتعرضون لعملية استنزاف يومية جراء ضراوة المقاومة الشعبية في كل من الضالع، ومأرب، وتعز"، مشيدًا "بالدور المحوري الذي أسهمت به دول التحالف العربي بقيادة السعودية، في إعادة الأمل للشعب اليمني في إمكانية الخلاص من الانقلابيين، واستعادة مسار الاستقرار المنشود".

وبعد خمسة أيام من سريانها، وصلت الهدنة الإنسانية الثالثة، التي أعلنتها قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، أمس الخميس، إلى ساعاتها الأخيرة دون تحقيق أي نتائج إيجابية.

ومنذ اندلاع المعارك في 26 مارس/آذار الماضي، أُعلن عن ثلاث هدن إنسانية من أجل إيصال المساعدات الإنسانية، نجحت الأولى التي سرت بعد 48 من القتال في إيصال قوافل إغاثية، فيما أخفقت الثانية والثالثة كليًا في تثبيت وقف إطلاق النار سواء بالقصف الجوي أو المدفعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com