العراق.. مقتل والي داعش  بالصقلاوية في غارة للتحالف

العراق.. مقتل والي داعش  بالصقلاوية...

مصدر أمني، يقول إن طائرة للتحالف الدولي نفذت غارة جوية على عجلة نوع همر، كانت تقل والي داعش في ناحية الصقلاوية.

المصدر: إرم – بغداد

أعلن مصدر أمني عراقي، الخميس، عن مقتل والي تنظيم ”داعش“ في ناحية الصقلاوية (10 كم شمال الفلوجة) بغارة للتحالف الدولي.

ونقلت وكالة ”باسنيوز“ عن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، قوله إن ”طائرة للتحالف الدولي نفذت غارة جوية على عجلة نوع همر كانت تقل والي داعش في ناحية الصقلاوية، أثناء هروبه من الناحية إلى مناطق شرق الرمادي“.

وأضاف المصدر أن ”الغارة تسببت بقتله، فضلاً عن قتل 3 من حمايته وتدمير عجلتهم“.

وفي السياق ذاته، أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى، بمقتل 13 عنصراً من التنظيم بعمليات قصف جوي لطائرات التحالف جنوب الموصل.

وقال المصدر إن ”9 مسلحين من داعش قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف على زوارق  قرب قرية (دويزات) التابعة لناحية القيارة جنوب الموصل“.

وأضاف  المصدر أن ”القصف أسفر عن تدمير أربعة زوارق كان يستخدمها التنظيم لشن هجمات على مواقع البيشمركة بمحور مخمور جنوب شرق الموصل“.

وفي سياق متصل؛ أفاد المصدر أن 4 مسلحين من ”داعش“ قتلوا بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على مواقع للتنظيم في قرية (السفينة) بناحية الشورة جنوب الموصل“، مضيفاً  أن ”القصف أسفر عن أصابة عدد آخر من مسلحي التنظيم بجروح“.

وعلى صعيد آخر، قال شهود عيان في محافظة نينوى، أن إرهابيي ”داعش“ فخخوا الطريق المؤدي إلى مدينة الموصل (400 كم شمال بغداد) من جهة الغرب تحسباً لبدء العمليات العسكرية فيها.

وقال شهود العيان إن ”تنظيم داعش قام بتفخيخ طريق قضاء البعاج (125 كم غرب الموصل) والواقع على الحدود العراقية السورية“. موضحين أن ”داعش فخخ الطريق الواصل بين مدينة الموصل والبعاج بالعبوات الناسفة التي زرعها على جانبي الطريق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com