حزب لبناني يستبعد وصول عون أو جعجع لكرسي الرئاسة – إرم نيوز‬‎

حزب لبناني يستبعد وصول عون أو جعجع لكرسي الرئاسة

حزب لبناني يستبعد وصول عون أو جعجع لكرسي الرئاسة

المصدر: بيروت- من جاد نعمة

اعتبر حزب ”الكتائب اللبنانية“ أن زعيم التيار الوطني الحر ميشال عون، ورئيس حزب ”القوات اللبنانية“ سمير جعجع، ليس أمامهما أي فرصة في الوصول إلى كرسي الرئاسة.

وقالت قيادات في الحزب لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إنه ”رغم ترشحهما كل هذه الأشهر للرئاسة، لا حظوظ لهما في هذا السياق“، مشيرة إلى أنه ”جرى التواصل مع مسؤولين في حزب الله ليطلب من عون التراجع عن ترشحه، والأمر نفسه مطلوب من تيار المستقبل ليبلغ جعجع بالمضمون نفسه“.

وأضافت ”تقتضي المصلحة الوطنية الإقدام على هذا المعطى. ولا ينبغي استمرار البلد في هذا النفق الذي يهدد ما تبقى من مؤسسات في ظل الظروف الأكثر من صعبة التي تمر بها البلاد“.

ويرفض حزب ”الكتائب“ دعوة عون وجعجع لإجراء استفتاء في الشارع المسيحي، حيث تعتبر أنه ”لا فائدة من اللجوء إلى هذا الاستفتاء لأنه يخالف الدستور ويعارضه في بلد مركب“.

وفي سياق متصل، لفتت مصادر وزارية إلى ”غياب أي اهتمام في لبنان برئاسة الجمهورية، خصوصا في ظل أزمة النفايات من جهة والأزمة التي تعصف بالحكومة من جهة ثانية“، معتبرة أن هذا الأمر ”يؤشر إلى مستقبل مأساوي للبنان“.

وأكدت المصادر أن رئيس الحكومة تمام سلام ”لن يستقيل، ولن يعتكف“، مشيرة إلى أنه ”لم يتم تحديد موعد لجلسة وزارية جديدة، وتبقى إمكانية عقد جلسة جديدة بقرار رئيس الحكومة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com