المبعوث الأممي لليمن يصل القاهرة‎

المبعوث الأممي لليمن يصل القاهرة‎

المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته العربي، وعددا من المسؤولين لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

القاهرة – وصل إلى القاهرة، اليوم الخميس، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن للقاء الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي.

وصرحت مصادر دبلوماسية، كانت في استقبال ولد الشيخ بالمطار، أن المبعوث الأممي سيلتقي خلال زيارته العربي، وعددًا من المسؤولين لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وكانت الجامعة العربية أعلنت، في بيان أمس، أن أمينها العام سيلتقي اليوم الخميس بالقاهرة ولد الشيخ، لبحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والجهود المبذولة لإيجاد مخرج للوضع المأساوي، خاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية.

ويأتي اللقاء بعد فشل الهدنة الإنسانية التي دعا إليها سابقاً، الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

 وكان التحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ 26 مارس الماضي ويستهدف مواقع وتجمعات الحوثيين وأخرى تابعة للرئيس السابق علي عبدالله صالح، أعلن السبت وقفًا لإطلاق لمدة خمسة أيام للسماح بوصول مساعدات إنسانية.

 واتهم الرئيس اليمني قوات الحوثيين وقوات صالح، بعدم احترام الهدنة الإنسانية، لافتًا إلى أنها قامت بقصف محافظات الضالع ولحج وتعز ومأرب بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ.

ومن المقرر أن يصل الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي ولي العهد، وزير الدفاع السعودي، القاهرة اليوم الخميس، في أول زيارة له منذ توليه منصبه، والثانية له خلال 4 شهور.

وتشارك مصر في تحالف عسكري، تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، الممثلة بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت دول التحالف المشاركة في عملية ”عاصفة الحزم“ ، انتهاء العملية تلبية لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من الأربعاء 22 إبريل/ نيسان الماضي، التي قالت إن من أهدافها شق سياسي، متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com