مصر.. تصفية عنصرين من أنصار بيت المقدس

مصر.. تصفية عنصرين من أنصار بيت الم...

الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، ومواقع لتجمع عناصر بيت المقدس، ما أدى إلى تصفية اثنين من عناصر التنظيم وإلقاء القبض على 7 أشخاص من المشتبه بهم.

المصدر: القاهرة - محمد عبد المنعم

تمكنت الحملة العسكرية التي تقودها القوات المسلحة المصرية للحرب ضد الإرهاب في شمال سيناء من تصفية اثنين من عناصر أنصار ”بيت المقدس“، وإلقاء القبض على 17 شخصا مشتبها بهم، إلى جانب تدمير عدد من البؤر الإرهابية وسيارة ودراجتين ناريتين وتفجير عبوة ناسفة، وتم إحالة العنصرين إلى جهات التحقيق لمعرفة مدى صلتهم بالأحداث التي تشهدها سيناء.

وأكدت مصادر أمنية أن ”الحملة استهدفت مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، حيث تمت مداهمة البؤر الإجرامية ومواقع لتجمع عناصر بيت المقدس، ما أدى إلى تصفية اثنين من عناصر التنظيم وإلقاء القبض على 7 أشخاص من المشتبه بهم يجري بحث مدى تورطهم في الأحداث“.

وأوضحت المصادر أنه تم إحراق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، وسيارة من نوع ”فيرنا“ ودراجتين ناريتين بدون لوحات معدنية خاصة بالعناصر التكفيرية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تدمير عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية في طريق القوات وتم كشفها وتفجيرها بالمدافع، دون وقوع خسائر أو إصابات.

كما أوضحت مصادر أمنية أن قوات الأمن اكتشفت حقل الغام بالقرب من كمين اللفيتات جنوب الشيخ زويد قام بزراعته أعضاء بيت المقدس، في محاولة لاستهداف أفراد الأمن وإيقاع أكبر عدد من الخسائر البشرية بعد فشل محاولات الهجوم المتكرر على الارتكازات الأمنية في المنطقة وقامت قوات الأمن بتفجير العبوات من مسافات بعيدة دون وقوع إصابات بشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com