العبادي يقطع الكهرباء عن كبار المسؤولين العراقيين
العبادي يقطع الكهرباء عن كبار المسؤولين العراقيينالعبادي يقطع الكهرباء عن كبار المسؤولين العراقيين

العبادي يقطع الكهرباء عن كبار المسؤولين العراقيين

أمر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأربعاء، بشمول سكن جميع المسؤولين الكبار في الدولة بالقطع المبرمج للكهرباء أسوة بالمواطنين الذين يعانون من تدني ساعات عمل التيار الكهربائي مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مكتب العبادي في بيان، إن الأخير "أمر بشمول سكن جميع مسؤولي الدولة بضمنهم سكن رئيس مجلس الوزراء والوزراء والرئاسات الثلاث ونوابهم والنوّاب والمحافظين ورؤساء وأعضاء مجالس المحافظات والهيئات المستقلة والوكلاء والمستشارين والمدراء العامين بالقطع المبرمج للكهرباء".

وأضاف البيان أن "العبادي منع منعا باتا استخدام تخصيصات الوقود من الدولة لتشغيل المولدات للسكن الخاص لجميع المسؤولين في الدولة".

وأشار البيان إلى أن "العبادي أمر أيضا بقطع الكهرباء عن جميع مؤسسات الدولة خارج ساعات الدوام الرسمي باستثناء المستشفيات ودور الايتام والعجزة والمؤسسات التي يتطلب العمل فيها خارج أوقات الدوام الرسمي والمؤسسات التي تحوي معدات ومواد تتطلب استمرار الكهرباء فيها".

وأنفق العراق مليارات الدولارات منذ 2003 على قطاع الكهرباء، إلا أن الخدمة لم تشهد إلا تحسنا محدودا، حيث تبلغ الكمية المتاحة (المنتج محليا والمستورد من دول الجوار) نحو 10 آلاف ميغاواط، بينما تتخطى الحاجة المحلية 15 ألف ميغاواط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com